فريق العين (أرشيف)
فريق العين (أرشيف)
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 / 11:13

مونديال الأندية: العين يتطلع لفوز تاريخي على ويلينغتون

تتجه أنظار العالم نحو إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، لمتابعة افتتاح كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة بشكلها الحالي، الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول)، بمشاركة 7 أندية.

وسيواجه زعيم الإمارات فريق ويلينغتون في مباراة الافتتاح، في مباراة متكافئة على الورق، والفائز منهما سيلاقي الترجي التونسي بطل أفريقيا.

وأكمل العين جاهزيته لضربة البداية في المونديال، بسلسلة من التدريبات، تحت إشراف مدربه الكرواتي زوران ماميتش، وبحضور كل اللاعبين، بمن فيهم المصابان عامر عبد الرحمن، وريان يسلم، ولكن لن يشاركان لعدم بلوغهما الجاهزية المطلوبة، هذا بجانب الوافد الجديد المالي حامد دومبيا، الذي تم قيده لهذه البطولة، ولم يخض أي مباراة مع فريقه الجديد، واكتفي بالتدريبات فقط، لذلك مشاركاته من البداية تبدو صعبة، وإنما سيكون ضمن القائمة ومن خيارات المدرب زوران، فيما فقد الفريق فرصة قيد النجم البرتغالي روبن روبيرو "الأجنبي السادس" في قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة، لخلافات متعلقة بين اللاعب ونادي السابق، ولم تحسم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يلعب العين بتشكيلته المعروفة المكونة من خالد عيسى في حراسة المرمى، وإسماعيل أحمد ومهند العنزي وبندر الأحبابي والياباني شيوتاني وأحمد برمان ومحمد عبد الرحمن "عجب"، ونادر يحيى، والمصري حسين الشحات، والبرازيلي كايو لوكاس، والسويدي ماركوس بيرغ.

أما فريق ويلينغتون، فأحاط تدريباته الثلاثة التي أجراها في العين بسرية تامة، مما يعني أنه يستعد لمفاجأة صاحب الأرض والجمهور، والتخطيط لإقصائه من مواصلة المشوار.