مواجهات مثيرة في كأس العالم للأندية (تويتر)
مواجهات مثيرة في كأس العالم للأندية (تويتر)
الأربعاء 12 ديسمبر 2018 / 16:27

أبوظبي تستكمل تحضيراتها لاستضافة مونديال الأندية

مع اكتمال عقد الفرق المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، تستكمل إمارتي أبوظبي ومدينة العين، استعداداتهما لاستضافة 8 مباريات مليئة بالحماس بين 12-22 ديسمبر (كانون الأول)، والتي تجمع أبطال القارات الست بالإضافة للبطل المحلي ممثل دولة الإمارات نادي العين.

حققت الأندية 7 مجتمعة ما مجموعه 309 من الألقاب الكبرى، بما فيها بطولات دوري وكؤوس محلية وبطولات قارية، إلى جانب النسخ السابقة من منافسات كأس العالم للأندية بصيغتها الحالية والسابقة المُسماة بطولة "إنتركونتيننتال".

وكتب بطل دوري أوقيانوسيا، نادي ويلينغتون النيوزلاندي، فصلاً جديداً في تاريخه الكروي من خلال فوزه بالدوري للمرة الأولى في تاريخه في مايو (أيار) الماضي، ليكون ثاني المتأهلين إلى نهائيات البطولة بعد فوزه على نادي لاوتوكا بطل دوري فيغي (10-3) في مجموع المباراتين.

وكان نادي العين، الملقب بـ"الزعيم"، تأهل إلى البطولة بعد موسمه التاريخي 2017-2018، حيث حقق ثنائية كأس رئيس دولة الإمارات، وبطولة دوري الخليج العربي، وذلك خلال وقت استثنائي يحتفل خلاله العين بالذكرى 50 لتأسيسه.

وسيعبر الفائز من مواجهة نادي العين الإماراتي ونادي ويلينغتون إلى الجولة الثانية ليواجه نادي الترجي الرياضي التونسي.

وتأهل النادي التونسي إلى المسابقة بعد فوزه بنتيجة 4 - 3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على نادي الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال نوفمبر الفائت.

كما ستشهد الجولة الثانية مواجهة آسيوية أمريكية، حيث يواجه نادي كاشيما أنتلرز الياباني نادي شيفاز جوادالاخارا المكسيكي، والذي كان أول أبطال القارات المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم للأندية.

وستجري مباراتا الجولة الثانية على أرضية إستاد هزاع بن زايد 15 ديسمبر (كانون الأول)، حيث يتواجه كاشيما أنتلرز مع نادي ديبورتيفو جوادالاخارا في الخامسة مساءً بتوقيت الإمارات، بينما يلاقي الترجي التونسي الفائز من مباراة العين الإماراتي وويلينغتون في الساعة 8:30 مساءً.

ويستمر التشويق في مدينة العين مع إقامة مباراتين إضافيتين 18 ديسمبر (كانون الأول)، حيث سيتلاقى الطرفان الخاسران من الجولة الثانية في مباراة تحديد المركز الخامس في الساعة 5:30 مساءً بتوقيت الإمارات، وذلك قبل أن ينتقل الفائز من مباراة كاشيما أنتلرز ونادي ديبورتيفو غوادالاخارا إلى أولى مباريات نصف النهائي ليواجه نادي ريفر بليت الأرجنتيني، والمقرر إقامتها في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

وكان نادي ريفر بليت قد نجح بالفوز بتمثيل قارة أمريكا الجنوبية واتحاد "كونميبول" في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، وأصبح آخر الواصلين إلى النهائيات بعد تغلبه على منافسه المحلي نادي بوكا جونيورز في نهائي كأس ليبيرتادوريس الأسبوع الفائت.

ومن هناك، سيواجه إما الترجي التونسي، أو العين الإماراتي أو ويليجنتون النيوزلندي، البطل التاريخي لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا نادي ريال مدريد في ثاني مواجهات الدور نصف النهائي، والتي تقام 19 ديسمبر (كانون الأول) في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.