جوزيه مورينيو (أرشيف)
جوزيه مورينيو (أرشيف)
الجمعة 14 ديسمبر 2018 / 18:08

مورينيو قبل مواجهة المتصدر ليفربول: الألقاب أهم

ربما يتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو قال إن حصد الألقاب هو ما يهم قبل مواجهة الفريقين بإستاد أنفيلد بعد غد الأحد.

وفريق المدرب يورفن كلوب هو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري هذا الموسم لكن المدرب الألماني لم يحرز بعد أي لقب في 3 سنوات مع ليفربول.

ويحتل يونايتد المركز السادس بفارق 16 نقطة عن ليفربول لكن مورينيو قاده للفوز بالدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية في موسمه الأول في مانشستر عام 2017.

وقال المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: "أعتقد أن تحقيق البطولات أمر مهم خاصة عندما تقول بوضوح إن هدفك هو الفوز باللقب وتمتلك القدرة على القتال من أجلها، أعتقد أن يورغن قال بالفعل إنه يريد الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، هذا هو هدفه".

وسيخوض يونايتد المباراة على أرض منافسه بتشكيلة مستنزفة بعد أن ارتفع عدد المصابين في قائمته خلال الهزيمة 1-2 أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وأجبرت الإصابة ماركوس روخو على الخروج أثناء الاستراحة لينضم إلى لاعبين مثل المدافع فيكتور ليندلوف وألكسيس سانشيز.

وسيتم تقييم حالة كل من لوك شو وكريس سمولينغ وماتيو دارميان والمهاجم أنطوني مارسيال في تدريب اليوم الجمعة، بعد أن غابوا جميعاً عن رحلة إسبانيا، لكن مورينيو قال إن ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد وآشلي يانغ سيشاركون في التشكيلة الأساسية أمام ليفربول بإستاد أنفيلد.

وانتهت آخر زيارتين ليونايتد إلى أنفيلد بالتعادل بدون أهداف بعد أن اتبع مورينيو نهجاً حذراً، لكن المدرب البرتغالي أكد أن فريقه يستطيع القتال من أجل الفوز رغم الإصابات.

وقال: "ندرك أننا سنواجه متصدر الدوري وسنلعب ضد فريق في مرحلة تألق، لكننا نملك قدرات وكفاءة أيضاً، حتى في ظل المشاكل التي نواجهها والشكوك بشأن اختيار التشكيلة والخطط والفلسفة، هناك شكوك إزاء كل شيء".

وأضاف: "سنذهب إلى هناك باللاعبين المتاحين وسنخوض المباراة بفريق قادر على القتال من أجل تحقيق الفوز".

ويسعى ليفربول لتحقيق فوزه السادس على التوالي في الدوري، لكن كلوب لم يسبق له التفوق على يونايتد بقيادة مورينيو حتى الآن، إذ لم يحقق ليفربول أي انتصار على غريمه منذ أن تولى المدرب البرتغالي المسؤولية في 2016، إذ تعادل 3 مرات وخسر مرة واحدة.

ولا تخلو هذه المواجهة دائماً من الإثارة، ويستمتع مورينيو في المعتاد باعتباره الطرف غير المرشح للفوز في المباريات الكبرى، مثلما أظهر في الفوز 2-1 على يوفنتوس في تورينو الشهر الماضي.