تدريبات ريال مدريد (أرشيف)
تدريبات ريال مدريد (أرشيف)
الجمعة 14 ديسمبر 2018 / 18:51

مدرب ريال مدريد: حظوظنا قائمة في كل المسابقات

أكد المدير الفني لريال مدريد، الأرجنتيني سانتياغو سولاري أن حظوظ الفريق قائمة في كل المسابقات على الرغم من الهزائم التي يتعرض لها هذا الموسم، مذكراً بأن الريال على مدار تاريخه شهد لحظات جيدة أكثر من الصعبة.

وفي مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه أمام رايو فايكانو في الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي يحتل فيه المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر، قال سولاري: "كيف لنا ألا نؤمن بريال مدريد بعد 115 عاماً من التاريخ، 13 تشامبيونز وكل هذه الكؤوس والأساطير، أعتقد أن الإصرار على هذا القدر من المبالغة أمر مبتذل بعض الشيء".

وأردف: "ريال مدريد هو بطل التشامبيونز في 4 من آخر 5 نسخ من البطولة، والآن فرصنا قائمة في كل المسابقات الأربعة التي تتطلب الكثير من التركيز والطاقة".

كما ذكر المدرب الأرجنتيني بأن "كرة القدم رياضة تنافسية بها مكسب وخسارة، وعلى مدار تاريخه، شهد هذا النادي انتصارات أكثر من الهزائم".

وأكد سولاري أن تركيز الفريق منصب على العمل والمباراة القادمة أمام رايو فايكانو: "بنفس الحماسة التي أظهرناها في أغلبية المباريات حتى في تلك التي لم تسير بشكل جيد، فزنا بثمانية من عشر مباريات وهذا هو الطريق الصحيح، سنواصل بنفس الحماسة والطاقة بدعم جماهيرنا".

وحاول مدرب ريال مدريد التركيز على الأمور الإيجابية التي خرج بها الفريق من المباراة التي خسرها أمام سسكا موسكو الروسي 0-3 أول أمس الأربعاء، في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، في أكبر هزيمة أوروبية يُمنى بها الريال في عقر داره، رغم أنه حسم بالفعل تأهله لدور الـ16 من التشامبيونز ليغ، وحافظ على فارق النقاط الثلاثة عن وصيفه روما، الذي سقط هو أيضا أمام فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين لواحد.

وقال: "لم نتوقع الهزيمة، نواجه أي مباراة برغبة في الفوز، لكنها مباراة يمكن الاستفادة منها بتحليل الكثير من الأمور، بالإضافة إلى منح الراحة للاعبين يحتاجون لذلك وإعطاء الفرصة لآخرين يرغبون في اللعب، تأهلنا متصدرين المجموعة وبذلنا جهودا كبيرة خارج أرضنا لتحقيق ذلك".

وعن مباراة الغد التي ستكون الأخيرة للريال في الليغا هذا العام، أكد سولاري: "سنحاول إنهاء العام بانتصار، إنها مباراة ستتطلب منا تركيز وطاقة وسنحتاج فيها لدعم الجماهير".