العين والترجي (تويتر)
العين والترجي (تويتر)
السبت 15 ديسمبر 2018 / 22:24

مونديال الأندية: العين يعبر الترجي لمواجهة ريفر بليت

ضرب نادي العين الإماراتي موعداً في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام ريفر بليت الأرجنتيني، بفوزه على مضيفه الترجي التونسي 3-0 اليوم السبت، في ثاني أدوار البطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم العين بهدفين دون رد حملا توقيع محمد أحمد في الدقيقة الثانية والمصري حسين الشحات في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني تكفل بندر الأحبابي بتسجيل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 60.

ويلتقي العين في المربع الذهبي مع ريفر بليت الأرجنتيني بطل كوبا ليبيرتادوريس.

ويلتقي الترجي في مباراة تحديد المركز الخامس مع ديبورتيفو غوادالاخارا المكسيكي الذي خسر في وقت سابق اليوم أمام كاشيما إنتلرز الياباني 2-3.

واستهل العين مشواره في المونديال بالفوز على ويلينغتون النيوزيلندي 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن كان الفريق الإماراتي متأخراً 0-3.

ويشارك العين في البطولة بصفته ممثلاً لدولة الإمارات حيث توج الفريق بلقب الموسم الماضي من دوري الخليج العربي.

أما الترجي فيشارك في البطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري.

وظهر العين في مونديال الأندية للمرة الأولى بينما هي المشاركة الثانية للترجي بعد تجربته في 2011.

وبدأت المباراة بهجمة سريعة للعين انتهت بضربة رأس من المصري حسين الشحات لترتطم الكرة بأحد مدافعي الترجي وتمر مباشرة بجوار الشباك.

وجاء الهدف الأول للعين في الدقيقة الثانية إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها محمد أحمد برأسه في الشباك.

وضاعت فرصة مؤكدة للترجي في الدقيقة 12 إثر عرضية متميزة من الناحية اليمنى قابلها شمس الدين الذوادي برأسه لكن الكرة مرت مباشرة بجوار المرمى.

وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني للعين في الدقيقة 16 بعدما تلقى تمريرة رائعة من كايو فيرنانديز ليتلاعب الجناح المصري بدفاع الترجي وحارس مرماه قبل أن يسدد بكل سهولة في الشباك.

وكاد بندر الأحبابي أن يسجل الهدف الثالث للعين عبر تصويبة صاروخية بعيدة المدى ولكن معز بن شريفية حارس الترجي أبعد الكرة بأطراف أصابعه.

وكان غيلان الشعلالي قريباً جداً من تسجيل هدفاً للترجي في الدقيقة 22 عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بسقف العارضة.

ولاحت فرصة جديدة للترجي إثر عرضية عن طريق سامح ديربالي قابلها طه ياسين الخنيسي بضربة رأس قوية ولكن الكرة للمرة الثانية ارتطمت بالعارضة وذهبت في أحضان الحارس خالد عيسى.

وتواصلت الهجمات المتتالية من جانب الترجي والتي كان أخطرها تسديدة قوية من يوسف البلايلي لكن الكرة في اللحظة الأخيرة لمست جسد أحد المدافعين ومرت بجوار المرمى تماماً.

ورد العين بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس رائعة من إسماعيل أحمد لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك التونسية.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخير لينهي العين الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف من جانب الترجي بحثاً عن تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن لم يتحقق للنادي التونسي مبتغاه في الدقائق العشر الأولى.

وأهدر كايو فرنانديز فرصة متميزة للعين بعدما تلقى تمريرة رائعة من حسين الشحات أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بقدمه اليسرى خارج الشباك.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد الهدف الثالث للعين بتوقيع بندر الأحبابي بعدما مجهود رائع من كايو فرنانديز في الناحية اليسرى قبل أن يرسل عرضية متميزة أمام المرمى مباشرة قابلها الأحبابي بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية مع ميل الأفضلية لصالح الترجي ولكن دون أن ينجح أي منهما في هز شباك الآخر.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة دون أن تشهد جديد ليسجل العين فوزه الثاني على التوالي في المونديال ويصعد للمربع الذهبي.