جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين الفريقين (أرشيف)
الأحد 16 ديسمبر 2018 / 13:20

بندر الأحبابي: متعطشون لإنجازات أخرى

ظهر فريق العين الإماراتي أمام الترجي التونسي بوجه مختلف تماماً عن الذي ظهر به أمام تيم ويلينغتون في مباراة الافتتاح، التي تلقى فيها ثلاثية كاملة في الشوط الأول بسبب نقص التركيز، وعرف هذه المرة كيف يصل لشباك بطل أفريقيا باكراً، ويعزز النتيجة ليحسم اللقاء باكراً بإضافته الهدف الثالث الذي قضى على أحلام ممثل أفريقيا في الرجوع.

ويبدو أن مدرب العين زوران ماميتش قدم التعليمات للاعبيه بدخول المباراة بتركيز كبير منذ البداية، وهو ما أتى بثماره فوق المستطيل الخضر، وما أكده أيضاً المدافع الأيمن للعين بندر الأحبابي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قائلاً: "تعليمات المدرب هي مطالبتنا بالتركيز منذ البداية".

وأضاف لاعب العين: "دائماً التركيز من البداية يمنح الفريق التقدم في النتيجة رغم اختلاف ظروف المباريات، فالمباراة الأولى كانت مختلفة بعض الشيء، وكان تركيزنا أقل ما تسبب لنا في تلقي ثلاثة أهداف، لكننا عدنا بقوة في الشوط الثاني، أما هذه المباراة فدخلنا بتركيز كبير وتمكنا من الفوز بنتيجة كبيرة".

ظهير عصري
ويُجمع المختصون أن كرة القدم الحديثة تغيرت كثيراً وأصبحت تعتمد أكثر على الظهيرين الأيمن والأيسر، لخلق التفوق العددي في الهجوم وفتح مساحة اللاعب أكثر على الأطراف، وهذا ما يتطلب مدافع أيمن أو أيسر ذوي نزعة هجومية، وهو تماماً ما شاهدناه في فريق العين خلال هذه النسخة من كأس العالم للأندية، والدليل تسجيل بندر الأحبابي الهدف الثالث للفريق.

وبندر يتحدث عن الهدف الذي سجله حين استلم كرة من زميله كايو، قائلاً: "سجلت لأنني قررت أن ألعب متقدماً بعض الشيء وغيرت موقعي، وجاءت فرصة ثمينة ووضعتها في الشباك".

كما يرى بندر أن مساهمته في الهجوم أمر مهم في الخطة التكتيكية للنادي، وأردف: "لما تشاهد كرة القدم في أوروبا على غرار ريال مدريد وبرشلونة تلاحظ أن كرة القدم تغيرت وأصبحت تعتمد كثيراً على الظهيرين الأيمن والأيسر، ولا ننسى أن فريقنا قادر على إمساك الكرة للسماح لنا بالصعود، ونحن بدورنا نقدم كل ما لدينا لتقديم الإضافة للفريق".

ريفر منافس قوي
ولأن كرة القدم تبنى دائماً على المستقبل وليس على الماضي، طوى لاعبو العين صفحة الترجي وبدأ تركيزهم من الآن على المباراة نصف النهائية، التي سيواجه فيها ممثل الإمارات نظيره ريفر بليت، المتوج مؤخراً بكوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز.

وقال الأحبابي عن المنافس القادم لفريقه: "تابعتهم ضد بوكا جونيورز وهو فريق ممتاز جداً ويملك إمكانيات كبيرة، ونحن نحترم أي منافس مهما كان اسمه، وفي النهاية علينا تقديم مستوى يليق بنصف نهائي البطولة".

وقبل الختام تطرق بندر الأحبابي لطموحات فريقه في هذه البطولة، التي عادل فيها إنجاز الجزيرة العام الماضي ببلوغ المربع الذهبي، لما خسر بصعوبة كبيرة أمام الفائز باللقب ريال مدريد، فكان العين في هذه الدورة يبحث أولاً عن معادلة إنجاز الجزيرة، ثم التطلع لأفضل نتيجة إماراتية في كأس العالم الأندية ببلوغ النهائي.

ويرى بندر أن الهدف الحقيقي لم يتحقق بعد، وأن العين يتطلع للذهاب لأبعد نقطة ممكنة، وقال: "طموحنا عالي جداً حينما نواجه أي فريق مهما كان اسمه، والأهم بالنسبة لنا هو تشريف الكرة الإماراتية، فحتى الآن عرفنا كيف نمثل أحسن تمثيل الكرة الإماراتية وتشريفها لما وصلنا لنصف النهائي، لكن في نفس الوقت لازلنا متعطشين للذهاب لأبعد من ذلك، لأننا نقول مع أنفسنا أننا لم نقدم أي شيء لحد الآن".