الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 / 20:05

ملعب ماراكانا يحتضن 5 مباريات في كوبا أمريكا من ضمنها النهائي

سيحتضن ملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو خمس من مباريات بطولة كوبا أمريكا 2019 من ضمنها النهائي في السابع من يوليو (تموز)، وفقاً لما أعلنه اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول).

وتشهد البطولة، التي ستنطلق في الرابع عشر من يونيو(حزيران)، 26 مباراة ستحتضنها ملاعب أرينا فونتي نوفا في ولاية سلفادور وأرينا دي جريميو في بورتو أليغري وملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي بواقع خمس مباريات لكل ملعب.

أما ملعب مورومبي في ساو باولو والذي ستخوض فيه البرازيل صاحبة الضيافة مباراتها الأولى فسيحتضن ثلاث مباريات، وهو نفس عدد اللقاءات التي سيستضيفها ملعب كورينثيانز في نفس المدينة.

وتخوض البرازيل صاحبة الضيافة مباراتها الثانية في دور المجموعات على ملعب أرينا فونتي نوفا في الثامن عشر من يونيو قبل أن تختتم مبارياتها في هذه المرحلة بعدها بأربعة أيام على ملعب كورينثيانز.

وإذا ما تأهلت البرازيل في صدارة المجموعة الأولى فستخوض ربع النهائي في السابع والعشرين من يونيو على ملعب أرينا دي جريميو، وإن فازت فستلعب النهائي في الثاني من يوليو على ملعب مينيراو.

وأعلن كونميبول أيضا أن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمنتخبات الذي سيصدر في 20 من الشهر الجاري سيساهم في تحديد رؤوس المجموعات، في حين أن القرعة ستنعقد في 24 يناير(كانون الثاني) بمدينة ريو دي جانيرو.