مدرب ريفر بليت غاياردو (رويترز)
مدرب ريفر بليت غاياردو (رويترز)
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 / 09:36

غاياردو: لهذا السبب خسرنا أمام العين

قال المدير الفني لريفر بليت الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو، عقب خساره فريقه أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح (5-4) في نصف نهائي مونديال الأندية بالإمارات، إن فريقه افتقد للتصميم من أجل التأهل للنهائي أمام منافس كان يعتبر "أقل على الورق".

وأشار غاياردو في تصريحات لشبكة فوكس سبورتس عقب نهاية اللقاء الذي احتضنه ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين: "كان هناك رغبة وحماس، أما فيما يتعلق بالتركيز، فافتقدنا هذا الجانب الذي يجعلنا نفوز على منافس أقل في المستوى على الورق، ولكن عان علينا إثبات هذا على أرض الملعب".

وواصل صاحب الضيافة مفاجأة الجميع وتأهل للنهائي، للمرة الأولى في تاريخه وفي تاريخ أندية الإمارات، بركلات الترجيح (5-4) عقب نهاية المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل (2-2).

وسيلتقي "الزعيم" في مباراة التتويج السبت المقبل أمام المتأهل من مواجهة نصف النهائي الأخرى بين ريال مدريد الإسباني، حامل لقب آخر نسختين، وكاشيما آنتلرز الياباني، بطل آسيا، غداً الأربعاء على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

وتابع صاحب الـ45 تصريحاته: "لسوء الحظ، لم نستطع تحقيق الهدف الذي جئنا من أجله.. الجميع كان يرغب في بلوغ النهائي".

وأبرز بأن "الهاجس الأكبر بالنسبة له كان في كيفية التركيز بعد نشوة الإنجاز الذي حققه الفريق قبل أسبوع بالفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس على الغريم التقليدي بوكا جونيورز".

وأوضح مدرب ريفر: "أعتقد أن الجميع كان سعيداً بهذا الإنجاز، ولكن عليك أن تعرف في لحظة ما كيف تفصل، وتبدأ في التركيز في المباراة التالية.. كانت مباراة خطيرة بالنسبة لنا، وهذا ما ثبت بالفعل في النهاية".

وفشل فريق "المليونيرات" بهذه الخسارة في تكرار ما حققه في نسخة 2015 باليابان عندما بلغ النهائي الذي خسره بثلاثية دون رد أمام برشلونة الإسباني، ويكتفي باللعب على مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل أمام الخاسر من مباراة المربع الذهبي الأخرى.