الأربعاء 19 ديسمبر 2018 / 10:20

إسماعيل أحمد: نعيش حلماً حقيقياً

أمسية رائعة هي تلك التي عاشها كل من حضر في ملعب هزاع بن زايد لمشاهدة نصف النهائي الذي جمع بين العين الإماراتي وريفر بليت الأرجنتيني، وما زاد من روعة المباراة هي الأربعة أهداف التي سجلت مناصفة بين الفريقين، فضلاً عن ركلات الترجيح التي زادت من التشويق، لتنتهي السهرة بتأهل العين لأول مرة إلى النهائي، ليصبح أول فريق إماراتي يصل للمشهد الختامي من هذه المنافسة.

ووصف مدافع العين، إسماعيل أحمد، ما يعيشه الفريق حالياً بعد التأهل قائلاً: "هو حلم كبير بالتأكيد، فتأهلنا إلى المباراة النهائية يجعلنا نحس بالفخر بهذا الإنجاز الكبير، رغم أن الهدف الحقيقي يبقى التتويج باللقب وأن نظفر بالمركز الأول في البطولة".

وأضاف اللاعب الإماراتي: "وصولنا للمباراة النهائية لم يكن سهلاً، لعبنا 120 دقيقة في المباراة الأولى، ثم لعبنا مباراة كبيرة أخرى أمام الترجي التونسي، وهذه ثالث مباراة لنا في البطولة وفي وقت قصير، ورغم ذلك قدم اللاعبون مستوى رائع في الثلاث مباريات وهذا ليس بالأمر السهل".

ويبدو أن العين الإماراتي يلعب هذه المنافسة من دون مراعاة حجم الخصوم، لدرجة أن إسماعيل أحمد لم يلاحظ أي فرق بين ريفر بليت والفرق الأخرى، وقال: "ريفر فريق قوي وكلنا نعرف الكرة اللاتينية وخصائصها الكروية، يجيدون الاستحواذ على الكرة ولهم فنيات عالية، ولكننا لم نحس بالفرق في المستوى بينه وبين الخصوم السابقين".

وكيف عاش إسماعيل أحمد أجواء ركلات الترجيح، يجيب قائلاً: "الكل يعرف أنها ركلات الحظ، والحظوظ فيها متساوية 50% لكل فريق، لكن الأكيد يجب أن يركز اللاعب أثناء التسديد، واتفقنا نحن كلاعبين قبل التنفيذ أن كل واحد يكون مركز لتحقيق الهدف".

وأضاف مدافع العين: "لم نكن قلقين كثيراً، لأننا كنا نعلم أن حتى لو خسرنا المباراة فالجمهور كان سيخرج راضٍ عنا بالنظر لما قدمناه فوق الميدان".

نهائي الحلم
وسيطوي نادي العين سريعاً صفحة الفوز على ريفر ليصب تركيزه على المباراة النهائية، ويرى إسماعيل أن "التحضير أهم شيء لتحقيق نتيجة إيجابية، المباراة النهائية ستكون فيها أجواء أخرى وخصم مختلف عن الذي واجهناه في الثلاث مباريات الأولى، فسنستعد لهذه المباراة ونعطي كل ما لدينا فوق أرضية الميدان لتحقيق الانتصار".

وأردف إسماعيل أحمد: "لا يوجد على هذا المستوى فريق صغير وفريق كبير، لأن أرضية الميدان هي التي ستفصل في الأخير بين الفريقين، وروح اللاعبين هي أهم شيء، لهذا أشكر كثيراً زملائي على ما قدموه طيلة الـ120 دقيقة".