لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا والمدرب البرتعالي جوزيه مورينيو (أرشيف)
لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا والمدرب البرتعالي جوزيه مورينيو (أرشيف)
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 / 13:57

بوغبا يهزم مورينيو في المعركة الأخيرة

بدأت تتكشف بعض التفاصيل الأخيرة لمعركة كسر العظم بين المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والنجم بول بوغبا، المدرب المُقال حديثاً من تدريب "الشياطين الحمر" كان في وضع بائس للغاية وحاول حتى الرمق الأخير إصلاح ما يمكن إصلاحه.

وكما كان مُتوقعاً، أقال مانشستر يونايتد مورينيو بسبب سلسلة النتائج السلبية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وابتعاد "الشياطين الحمر" عن متصدر ترتيب "البريميرليغ" ليفربول بـ19 نقطة كاملة.

ومن أبرز أسباب إقالة المدرب البرتغالي، علاقته المتوترة مع بعض لاعبي مانشستر يونايتد وعلى رأسهم بول بوغبا، إذ استطاع النجم الفرنسي حسم معركة كسر العظم وانتصر على مورينيو، الذي لم تفلح كل محاولاته في رأب الصدع بينه وبين بوغبا.

وكشفت صحيفة إنديبيندينت، عن تفاصيل المعركة الأخيرة بين بوغبا ومورينيو، إذ أكدت الصحفية البريطانية أن جوزيه مورينيو، بعث شخصياً قبل إقالته رسالة نصية إلى نائب رئيس مانشستر يونايتد، إد وودوارد، يخبره فيها "حاولت القيام بكل شيء مع بوغبا، لكن لا شيء نجح معه".

وأضافت الصحيفة أن المدرب البرتغالي كان يشعر بخيبة أمل كبيرة من مستوى النجم الفرنسي، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص في مانشستر يونايتد كانوا يتعاطفون مع مورينيو أثناء صراعه مع بوغبا، لإخراج أفضل ما في جعبته فوق المستطيل الأخضر.

من جانبه، لم يتأخر بول بوغبا كثيراً في التعبير عن فرحته بعد إقالة المدرب البرتغالي، إذ نشر الدولي الفرنسي صورة له عبر حسابه على إنستغرام، وأرفقها بتعليق (ضع تعليقك)، وهو ما اعتبر سخرية من إقالة مورينيو.

وفي نفس السياق، أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مانشستر يونايتد يتجه إلى معاقبة بوغبا بسبب الصورة التي نشرها على إنستغرام، وأضافت أن إدارة "الشياطين الحمر" غاضبة للغاية مما قام به بوغبا، وترى أن الصورة تنم عن "ذوق سيء" و"قلة احترام".

يشار إلى التكهنات تزداد بحدة حول المدرب المقبل لمانشستر يونايتد، إذ ترجح عدة تقارير صحافية انحصار المنافسة بين عدة مدربين مثل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ومدرب توتنهام الحالي ماوريسيو بوكيتينو، وكذلك المدرب الفرنسي لوران بلان، فيما قد يعود جوزيه مورينيو في المستقبل القريب إلى تدريب ريال مدريد أو إنتر ميلان.