الأحد 23 ديسمبر 2018 / 18:40

نهيان بن زايد: نودع عام زايد بنجاحات مونديال الأندية ونستقبل عام التسامح بكأس آسيا

قال رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان: "فخورون بإنجاز العين العالمي في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، التي استضافتها الدولة للمرة الرابعة، وما سجله من انتصارات مشرفة لكرة الإمارات والعرب في المحفل العالمي"، مضيفاً: أن "العين بحصاده لوصافة العالم ومقارعته لأبطال القارات برهن على مكانته وحضوره القوي".

وقدم سموه تبريكاته للقيادة الحكيمة وشعب الإمارات بمناسبة النجاحات التنظيمية لبطولة كأس العالم للأندية الامارات 2018، مؤكداً أن ما شهدته الإمارات والعاصمة أبوظبي ومدينة العين خلال الأيام العشرة الماضية من استقبال لزوار العالم وتفاعل جماهيري كبير في كافة المباريات الثمان التي أقيمت في إستادي مدينة زايد الرياضية وهزاع بن زايد، ما هو إلا تأكيداً وترسيخاً لمكانة الإمارات كموطن للسلام والتسامح والتقدم في العالم بعد أن غدت أرضه منصة لتلاقي الثقافات والشعوب من مختلف قارات العالم.

وهنأ سموه إدارة نادي ريال مدريد والكادر الفني واللاعبين لفوزهم بلقب البطولة، وقال: "نودع عام زايد بنجاحات مذهلة حققتها كأس العالم للأندية على مستوى التفاعل الجماهيري وتألق العين والجوانب التنظيمية المميزة وجهود مارشال الإمارات والتعاون الكبير لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي قدمت لنا صورة نموذجية في عكس ابهى صور التلاحم الوطني من اجل تحقيق علامات التفوق التنظيمي للبطولة".

واضاف: "سنستقبل عام التسامح باستضافة كأس آسيا  الإمارات 2018، لتواصل الإمارات ريادتها بنهجها ذات الرسالة السامية.. وتعايش جميع الثقافات على أرضها"، مبيناً أن الرياضة واستضافة البطولات الرياضية الكبيرة تمثل جسراً للتواصل والتقارب والتلاقي بين شعوب العالم وترسخ رسالة السلام التي تتبناها الإمارات وقيادتها الرشيدة في نهجها الحكيم.

وأشاد بشراكة الإمارات الوثيقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مثنياً بعمل اللجنة المحلية العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية برئاسة اللواء محمد خلفان الرميثي وكافة أعضاء اللجنة وفرق العمل وعموم فرق المتطوعين الذين عكسوا الصور الحقيقية والمشاهد المثالية لشباب ومجتمع الإمارات.