الإثنين 24 ديسمبر 2018 / 11:37

تنفيذ مشروع صيانة شاملة لحديقة المطار القديم في أبوظبي

تواصل بلدية مدينة أبوظبي من خلال بلدية مركز المدينة مشاريع صيانة وتأهيل جميع الحدائق في جزيرة أبوظبي والمناطق الواقعة في اختصاصات بلدية مركز المدينة، وضمن هذا الإطار أنجزت البلدية مشروع صيانة وتجديد مكونات وأثاث وألعاب حديقة المطار القديم في أبوظبي.

ويأتي هذا المشروع تأكيدا لحرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات على إيجاد مرافق ترفيهية ذات معايير عالمية ولاسيما من حيث متطلبات الأمن والسلامة، وتوفير خيارات الترفيه لجميع الفئات العمرية، وبالوقت ذاته إتاحة متنفس طبيعي ذي معايير ومواصفات خدمية راقية وآمنة للأطفال من خلال توفير الألعاب التي تناسب جميع الأعمار.

7 مظلات

وأكدت البلدية أنها أنجزت حتى الآن عبر هذا المشروع التأهيلي تركيب 7 مظلات جديدة، وإضافة ألعاب مخصصة للأطفال، وتركيب أبواب جديدة للحمامات، ومقاعد، كما تواصل بلدية مركز المدينة أعمال تركيب بلاط الأرصفة والممرات، وإصلاح أثاث الحديقة المتضرر، وصيانة سلال النفايات، وإصلاح أضرار رخام الجلسات، واستبدال المماشي.

كما تعمل البلدية حاليا على إضافة مرافق أخرى في حديقة المطار القديم، بهدف توسيع الخيارات الترفيهية والرياضية في الحديقة من أجل إسعاد المجتمع.

الجدير بالذكر أن حديقة المطار القديم تعد من أقدم الحدائق والمنتزهات في أبوظبي، افتتحت في العام 1981، وتقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد عند مدخل مدينة أبوظبي مقابل مدينة زايد الرياضية، وتبلغ مساحتها نحو 100 ألف متر مربع، وهي وجهة مفضلة للعائلات لقضاء أجمل الأوقات حيث توفر الحديقة خيارات ترفيهية ومساحات كبيرة لممارسة الرياضة من خلال المماشي المنتشرة فيها.