نادي العين الإماراتي (أرشيف)
نادي العين الإماراتي (أرشيف)
الخميس 27 ديسمبر 2018 / 18:34

استفتاء سي إن إن: العين أفضل نادي عربي في 2018

فاز نادي العين الإماراتي باستفتاء شبكة سي إن إن العربية على تويتر، بجائزة أفضل نادي عربي في عام 2018، متفوقاً على أندية الهلال السعودي والأهلي المصري والترجي التونسي.

وشارك في الاستفتاء أكثر من 400 ألف مشجع من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليحصد "الزعيم" الإماراتي نسبة أصوات تصل إلى 50%، والهلال (41%)، والأهلي المصري (6%)، وأخيراً بطل دوري أبطال أفريقيا الترجي التونسي (3%).

وشهد التصويت، الذي جمع أكثر من 424 ألف صوت من متابعي CNN بالعربية على تويتر، منافسة حادة بين مشجعي الفريقين الإماراتي والسعودي على مدى يومين، ليحسم مشجعو "العين" النتيجة لصالحهم في نهاية التصويت.

وكان العين الإماراتي قد وصل لنهائي كأس العالم للأندية 2018، ليصبح ثاني فريق عربي يحقق هذا الإنجاز بعد الرجاء البيضاوي المغربي.

كما قدّم الهلال السعودي مستويات مميزة خلال عام 2018 على المستوى المحلي، إذ تُوّج بلقب الدوري السعودي للمحترفين بفارق مريح عن أقرب منافسيه، كما فاز بلقب السوبر السعودي على حساب الاتحاد بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي، فقد كانا طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي حسمه الفريق التونسي لصالحه ليحقق لقب البطولة الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه.