الأحد 6 يناير 2019 / 23:55

مدرب سوريا يرفض لوم لاعبيه بعد تعادل محبط مع المنتخب الفلسطيني

تجنب بيرند شتانجه مدرب سوريا إلقاء اللوم على لاعبيه بعد تعادل محبط بدون أهداف مع المنتخب الفلسطيني، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، في المجموعة الثانية بكأس آسيا لكرة القدم 2019 في الشارقة اليوم الأحد.

ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة عقب نهاية الجولة الأولى بثلاث نقاط بعدما حقق فوزاً مفاجئاً 1-0 على أستراليا حاملة اللقب في وقت سابق اليوم.

وأبلغ المدرب الألماني الصحافيين "نحن أكثر إحباطا من فلسطين بسبب التعادل، حاولنا القيام بكل شيء لكن ماكينات الأهداف لدينا في الأمام لم تستطع هز الشباك".

"لا يوجد شيء أقوله، الاستحواذ والسيطرة على الكرة لا يجلب أي شيء.. الآن سنواجه الأردن وسنحاول الأداء بشكل جيد ونحصل على النقاط المطلوبة للتأهل للدور التالي".

وأضاف "لست مستعداً لإلقاء اللوم على أي فرد في فريقي لأنهم في غاية الإحباط الآن في غرفة الملابس، فقد أرادوا (الفوز) من أجل سوريا".

وقدم المنتخب الفلسطيني أداءً دفاعياً حماسياً أمام سوريا التي تسبقه بفارق 25 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا)، ولم يستطع المنتخب السوري الاستفادة من تفوقه العددي بعد طرد محمد صالح مدافع فلسطين في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني.

وقال شتانجه الذي عاد من الاعتزال ليتولى تدريب سوريا العام الماضي "تواجه دائماً المشاكل ذاتها (البطء) عندما تلعب ضد فريق يدافع بعشرة لاعبين، قاموا بتضييق المساحات بصورة كبيرة، كيف يمكن أن تلعب بسرعة عالية أمام هذه المجموعة من اللاعبين؟ النتيجة الوحيدة التي ستحصل عليها هي هجمات مرتدة واستقبال أهداف سهلة.

"من الصعب جدا مواجهة هذه النوعية من الفرق.. أعتقد أننا بذلنا كل في وسعنا من أجل الهجوم من الأطراف واللعب من خلف المدافعين. عندما تواجه فريقا يدافع تحتاج في بعض الأحيان إلى مهارات فردية وهذا افتقدناه بكل وضوح".

وتابع "حاولنا الفوز بهذه المباراة منذ اللحظة الأولى لكننا كنا نصطدم بحائط دفاعي فلسطيني منظم للغاية.. تعادلوا 1-1 في الصين.. تعادلوا 1-1 في إيران على ما أعتقد. إنه فريق منظم جداً والأمر ليس سهلاً".

ورداً على سؤال حول عدم مشاركة صانع اللعب محمد عثمان من البداية، قال شتانجه إن لاعب هيراكليس الميلو كان في غاية الإرهاق على المستوى الذهني في ظل مشاركته في جميع مباريات فريقه في الدوري الهولندي هذا الموسم.

وأضاف "لهذا السبب وجدنا طريقة لإعداده للمباراة الثانية وأعتقد أننا يجب علينا تقبل هذه الأشياء.. نحتاج إليه في بقية البطولة".

وقال المدرب الألماني إن "إصابة الجناح الأيمن أسامة أومري، الذي غادر الملعب في الشوط الأول بعد سقوطه بدون أي تدخل ليشارك يوسف قلفاً بدلاً منه، لا تبدو جيدة".

وأوضح "قبل أن أعلن أي شىء أحتاج إلى تقرير من الأطباء لكنها تبدو إصابة في الركبة، والأمر يبدو سلبياً بالنسبة له".