وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ (أرشيف)
وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ (أرشيف)
الإثنين 7 يناير 2019 / 17:31

السعودية: ملتقى يناقش تحصين المجتمع من الجماعات الإرهابية

يعقد في العاصمة السعودية الرياض، الجمعة المقبل، ملتقى ديني يتم خلاله مناقشة كيفية تحصين المجتمع من أفكار الجماعات الإرهابية المحظورة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الإثنين، أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يرعى الجمعة المقبل، ملتقى المكاتب التعاونية بالمملكة الأول، الذي تشرف عليه الوزارة ممثلة بوكالتها لشؤون الدعوة والإرشاد، وينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالرياض، تحت عنوان "واجب المكاتب التعاونية في تحقيق رؤية المملكة 2030 وتحصين المجتمع من أفكار الجماعات الإرهابية المحظورة "تحصين و تطوير".

ويهدف الملتقى، وفقاً لوكالة "واس" إلى إبراز جهود الوزارة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في تطوير أعمال المكاتب التعاونية ورفع مستوى الأداء والإنتاجية، وتحصين المجتمع من الأفكار والجماعات الإرهابية المحظورة، وتبصير الأسرة لحماية الأبناء من الانحرافات الفكرية والأفكار الضالة، ودعم قيم الانتماء والمواطنة في المجتمع.

ويشارك في الملتقى نخبة من العلماء والدعاة ورؤساء مكاتب الدعوة، إضافةً إلى 1500 مشاركٍ يمثلون 406 مكاتب تعاونية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وسيقام على هامش الملتقى أربع ورش عمل يناقش خلالها عدداً من المحاور من أبرزها: التعريف برؤية المملكة 2030 ورؤية الوزارة المنبثقة منها، والتعميم والمواءمة لرؤية المملكة 2030 في عملية التخطيط للمكاتب التعاونية، والتحديات الوطنية في ضوء رؤية 2030 وكيفية تضمينها في مدخلات ومستهدفات خطط المكاتب التعاونية.

ويناقش المشاركون في الملتقى واجب مكاتب الدعوة نحو المساهمة في توعية المجتمع من خطر هذه الجماعات الضالة، واستخدام الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في التحذير من الجماعات والأحزاب الإرهابية، والدفاع عن المملكة العربية السعودية، وإقامة حملات في بيان خطر هذه الجماعات والأحزاب المحظورة.

وبحسب وكالة طواس"، يأتي الملتقى "في إطار الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تنفذها الوزارة في نشر الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف ومحاربة الانحراف الفكري والجماعات المنحرفة، وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ضمن مشروع الوزارة في مواكبة رؤية المملكة 2030".