الثلاثاء 22 يناير 2019
موقع 24 الإخباري

منبه ذكي مزود بتطبيق غوغل آسيستنت من لينوفو

كشفت شركة لينوفو عن المنبه الذكي Smart Clock المزود بالمساعد الرقمي غوغل آسيستنت خلال مشاركتها في فعاليات معرض CES 2019 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وأوضحت الشركة الصينية أن المنبه الجديد يبدو مثل منبه راديو حديث، إلا أنه يشتمل على الكثير من الوظائف المتطورة، ويعتمد على بيانات غوغل لعرض المعلومات وتشغيل الموسيقى وإظهار المعلومات الذكية أو مواعيد الاستيقاظ، والتي تتم مواءمتها بمرونة حسب ظروف الطقس والأحوال المرورية.

وبمجرد نطق الأمر الصوتي "تصبح على خير" يقوم المنبه بإطفاء الإضاءة في الغرفة وتشغيل جهاز الإنذار وتشغيل موسيقى هادئة تساعد على النوم، كما يمكن استعمال جهاز غوغل كاست  لتشغيل مقاطع الفيديو على جهاز التلفزيون المرتبط بالشبكة، كما يمكن أيضاً إجراء المكالمات الهاتفية عن طريق المنبه الذكي الجديد.

وحتى لا تتسبب الشاشة في إزعاج المستخدم في غرفة النوم، فإن المنبه يقوم بمواءمة درجة سطوع الشاشة حسب إضاءة الغرفة، كما يتم تغيير نظام ألوان الشاشة تبعا لذلك، ويعمل المنبه الذكي على إيقاظ المستخدم بلطف، حيث تتم زيادة درجة سطوع الشاشة تدريجيا بشكل يحاكي شروق الشمس.

ونظراً لاستعمال المنبه الذكي في غرفة النوم، فإنه لا يتضمن أية كاميرات، ولكن يوجد على الجانب الخلفي لجهاز Smart Clock منفذ USB لشحن الهواتف الذكية.

وأعلنت شركة لينوفو عن إطلاق المنبه الذكي الجديد في الأسواق العالمية خلال فصل الربيع القادم بسعر يبلغ حوالي 80 دولار أمريكي.
T+ T T-