الأربعاء 26 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

دعوة مفتوحة في أبوظبي لـ "خمس محاولات للحديث مع كائن فضائي"

دعا "فن أبوظبي"، أحد أبرز الأحداث الثقافية في المنطقة، جمهوره اليوم الخميس، عبر منصات التواصل الاجتماعي، للمشاركة في تجربة جماعية عبر رحلة قارب ضمن عرض " خمس محاولات للحديث مع كائن فضائي".

والعرض من إبداع الفنانة المسرحية والبصرية العالمية آنا ريسبولي، يقام في إطار برنامج دروب الطوايا، وينطلق من مطاعم الظفرة، ميناء زايد، في 12، 19، و26 يناير (كانون الثاني) 2019.

ويعد "خمس محاولات للحديث مع كائن فضائي" أول عمل تكليف في برنامج "دروب الطوايا"، وتستكشف رحلة في قارب التي قامت بها ريسبولي، الطرق العديدة التي تناقشها الفضاءات من خلال الأفراد والمجموعات في سياق حضري، وتضع استراتيجيات جديدة لسكن المناطق الحضرية.

وتوجه ريسبولي دعوتها للجمهور للصعود على متن القارب لخوض رحلة في الواجهة البحرية للمدينة، وتعد تلك فرصة لخوض خمس تمرينات جمعية للحديث مع "الكائن الفضائي" المعبر عن الآخر المختلف.

يذكر أن برنامج "دروب الطوايا"، يقام في دورته السادسة، كبرنامج فنون أدائية سنوي، ويعمل هذا العام على استكشاف علاقة الفنون الأدائية بالتكنولوجيا باعتبارها قوة أساسية في نمو وتطور الفن ولكونها تقدم للفنانين أدوات تعبير جديدة، ففي السنوات الأخيرة، صار فنانو العروض الأدائية يبتكرون أعمالهم بأشكال كثيرة جديدة ومختلفة، ويعقدون العلاقة مع مختلف السياقات العمرانية بعيداً عن الأماكن المعتادة مثل المسرح وصالات العرض.

ومنذ دورته الأولى، التزم دروب الطوايا بتوثيق الروابط مع مدينة أبو ظبي من خلال دعوة فنانين عالميين ليقوموا بتقديم وإنتاج أعمال ترتبط بنسيجها العمراني وبسكانها، مبتكرين بذلك لغة جديدة بصرية خاصة بهذا السياق.
T+ T T-