الأربعاء 19 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

تفقد القدرة على سماع صوت الرجال بسبب حالة نادرة

السيدة  تشين أثناء خضوعها لفحص أذنيها (ديلي ميل)
السيدة تشين أثناء خضوعها لفحص أذنيها (ديلي ميل)
أصيبت امرأة بحالة صحية نادرة تتمثل في فقدانها القدرة سماع أصوات الرجال، بعدما استيقظت في صباح أحد الأيام ولم تتمكن من سماع صوت زوجها.

هرعت السيدة تشين من مدينة شيامين على الساحل الشرقي للصين، إلى المستشفى بعدما أصيبت بأعراض غريبة منعتها من سماع أصوات الرجال، دوناً عن النساء.

وبعد إجراء فحوصات مكثفة لها، شخص الأطباء حالتها بفقدان السمع منخفض التردد، الذي يجعلها تسمع ترددات الصوت المرتفعة فقط. ويعتقد بأن هذه الحالة تؤثر على واحد من كل 1300 مريض يعانون من مشاكل في السمع، وفقاً للإحصائيات الطبية.

ويقول الأطباء إن التوتر الناجم عن ضغوطات العمل، يمكن أن يكون سبباً محتملاً للإصابة بهذه الحالة الغريبة. وبحسب التقارير فإن السيدة تشين كانت تعاني من الغثيان والطنين في أذنيها في الليلة التي سبقت إصابتها بفقدان السمع، وفي صباح اليوم التالي، أصيبت بالصدمة عندما اكتشفت بأنها غير قادرة على سماع ما يقوله زوجها.

ولدى ذهابها إلى المستشفى، تمكنت المرأة من سماع كل ما تقوله الطبيبة المعالجة التي ذكرت بأن العلاج السريع لهذه الحالة يساهم في شفاء المريض، وأنها تتوقع شفاء السيدة تشين بالكامل في وقت قريب، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 
T+ T T-