الخميس 21 مارس 2019
موقع 24 الإخباري

كأس آسيا: العراق يحاول الوصول لدور 16 من بوابة اليمن

منتخب العراق (أرشيف)
منتخب العراق (أرشيف)
يراود حلم التأهل المبكر إلى الدور الثاني المنتخب العراقي، عندما يخوض مباراته أمام اليمن غداً السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً في الإمارات.

واجه المنتخب العراقي صعوبة كبيرة في الفوز على نظيره الفيتنامي 3-2، بل إن الفريق الفيتنامي تقدم مرتين وتعادل المنتخب العراقي في المرتين، قبل أن يحقق الفوز بهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ورغم الفارق في التاريخ بين المنتخبين العراقي الذي أحرز لقب البطولة في 2007 والفيتنامي صاحب المشاركات القليلة للغاية في البطولة، عانى "أسود الرافدين" الأمرين في طريقهم لانتزاع النقاط الثلاثة للمباراة، وارتكب اللاعبون العديد من السلبيات التي تحتاج إلى العلاج في مباراة الغد قبل مواجهة المنتخب الإيراني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة وهي المباراة التي ينتظر أن تكون حاسمة على قمة المجموعة.

ولهذا، يخوض المنتخب العراقي مباراة الغد بمزيد من الحذر، ويرفض اعتبارها مواجهة محسومة مبكراً، رغم الفارق في المستوى حيث يخشى "أسود الرافدين" ردة فعل المنتخب اليمني الجريح.

وكان المدير الفني للمنتخب العراقي، السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، أعرب عن سعادته بوضوح الصورة أمامه من خلال مباراة فيتنام، وأكد أنه يعرف الآن من يستحق المشاركة، ومن لا يستحق اللعب في إشارة إلى أن الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق، والتي تقتصر على نحو 3 شهور، لم تساعده كثيراً على معرفة إمكانيات الفريق، ولكنه تعرف عليها من أول مباراة رسمية له مع الفريق.
T+ T T-