الأربعاء 26 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

أزمة كوتينيو تطفو على السطح في برشلونة

لاعب برشلونة كوتينيو (تويتر)
لاعب برشلونة كوتينيو (تويتر)
كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة، أن هناك أزمة داخل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بطلها اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو الذي يعاني من تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وأوضحت صحيفة آس الإسبانية، أن برشلونة سعى خلال الفترة الماضية لإخفاء حقيقية وجود أزمة بين اللاعب والجهاز الفني للفريق الأول، إلا أن تصريحات أعضاء هذا الجهاز أمس الخميس سلطت الضوء بشكل كبير على هذه المشكلة.

وقال مساعد المدير الفني لبرشلونة، جون إسبيازو: "ربما لا يتمتع كوتينيو بنفس مستواه في العام الماضي، ديمبلي تفوق عليه بعض الشيء".

وبدت تصريحات مساعد المدير الفني لبرشلونة حادة ومبالغ فيها بعض الشيء في حينها، ولكن مباراة الليلة الماضية دللت بشكل كبير على صدق حدسه، فقد غاب كوتينيو عن الظهور بالمستوى المطلوب خلال فترات كثيرة باللقاء، كما فقد الكرة في 17 مناسبة، ولم يحفظ ماء وجهه سوى إحرازه الهدف الوحيد لبرشلونة من ركلة جزاء.

ولم يكن مدرب برشلونة، أرنستو فالفيردي، أقل حدة وصراحة من مساعده خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، حيث قال: "إذا كان أحد اللاعبين لا يشعر بالسعادة فعليه أن يقاتل من أجل تغيير الموقف".

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن أحد وكلاء اللاعب البرازيلي تواصلوا مع إدارة برشلونة وأبلغها بتضرر كوتينيو من وضعه السيء في الفريق، كما أعربت بعض من قيادات النادي عن استيائهم من الطريقة التي يتعامل بها فالفيردي مع النجم الكبير.

وازداد الأمر سوءاً بعدما تحول كوتينيو الذي كلف خزانة برشلونة 160 مليون يورو، إلى لاعب بديل في كثير من الأحيان، وهو أمر رغم تقبل اللاعب له كونه يتمتع بشخصية رصينة ويحترم قرارات مدربه، يبدو مثيراً للجدل وغير منطقي.
T+ T T-