السبت 19 يناير 2019
موقع 24 الإخباري

وزير الرياضة المصري: نمتلك بنية تحتية قوية لاستضافة أمم أفريقيا

أشرف صبحي (أرشيف)
أشرف صبحي (أرشيف)
أكد وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، اليوم السبت، أن بلاده تمتلك بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى، تؤهلها لإستضافة كبرى الأحداث الرياضية.

وجاء ذلك خلال قيام الوزير صبحي بجولة تفقديه بإستاد القاهرة الدولي اليوم السبت، للوقوف على آخر الاستعدادات قبل بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في يونيو (حزيران) المقبل.

وقام الوزير المصري بجولة في الملعب الرئيسي لكرة القدم والمتوقع الانتهاء من صيانته وتطويره في شهر أبريل (نيسان) المقبل، وذلك استعداداً لاستضافته حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية في يونيو (حزيران) المقبل.

وأكد وزير الرياضة أن مصر تمتلك بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى، تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، وأن هناك عدد من الإستادات سوف يتم الاستقرار عليها بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، والتي سوف تستقبل المنتخبات المشاركة والبالغة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

وقال إنه يسعى بالتعاون مع كافة الوزرات والجهات المعنية لتنظيم بطولة تليق باسم وتاريخ وحضارة مصر، مثمناً دور القيادة السياسية في دعم كافة الألعاب والبطولات والأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر.

ويأتي هذا في الوقت الذي يستقبل فيه الاتحاد المصري لكرة القدم غداً الأحد، وزير الشباب والرياضة حيث يعقد اجتماع تنسيقي بشأن الترتيبات اللازمة لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية.
T+ T T-