السبت 20 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

سوريا تطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بعد الهجوم الأخير

غارات إسرائيلية على سويا (أرشيف)
غارات إسرائيلية على سويا (أرشيف)
طالبت الحكومة السورية، اليوم السبت، الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات "حازمة وفورية" ضد إسرائيل بسبب الهجوم الذي وقع الجمعة بصواريخ على أهداف في محيط دمشق.

وبعثت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ورئيس مجلس الأمن مطالبة إياهما بـ"الاضطلاع بمسئولياتهما" ومنع تكرار هذه "الاعتداءات" الإسرائيلية.

واعتبرت الوزارة أن هجوم الليلة الماضية "يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا والحرب الإرهابية عليها".

وأضاف البيان أن "استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير هذا ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الذي توفره لها الإدارة الأمريكية".

وشنت طائرات إسرائيلية الليلة الماضية هجوماً بصواريخ على أهداف في دمشق ما أسفر عن وقوع أضرار في مخزن في المطار الدولي بالعاصمة السورية.

وذكر التليفزيون السوري الرسمي أن الدفاعات المضادة للطائرات، تصدت لـ"معظم" الصواريخ، لكنه أقر بأن الهجوم أسفر عن أضرار في مطار دمشق.

وشنت إسرائيل في الأشهر الأخيرة عشرات الغارات المماثلة لمهاجمة مستودعات أسلحة وأهداف أخرى مليشيا حزب الله اللبانينة، والقوات الإيرانية التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد.
T+ T T-