خلال اللقاء
خلال اللقاء
السبت 12 يناير 2019 / 22:56

محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، في قصر الشاطئ، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، الذي يزور البلاد حالياً ضمن جولة في المنطقة.

ورحب محمد بن زايد، بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للبلاد، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مجالات التعاون القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الصديقين.

وناقش الجانبان عدداً من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، إضافة إلى تعاون البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون خليفة المبارك، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي.



كما حضر اللقاء من الجانب الأمريكي مساعد الوزير لشؤون الشرق الأدنى بالإنابة ديفيد ساترفيلد، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة ستيفن بوندي، وعدد من المسؤولين الأمريكيين.