السبت 19 يناير 2019
موقع 24 الإخباري

مدرب السعودية: مباراة لبنان لم تكن سهلة

خوان بيتزي (أرشيف)
خوان بيتزي (أرشيف)
قال مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي إن مباراة "الأخضر" أمام لبنان لم تكن سهلة على الإطلاق.

وفاز المنتخب السعودي على نظيره اللبناني 2-0 اليوم السبت، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كاس آسيا ليصعد إلى دور الـ16 بالبطولة.

وقال بيتزي في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اللقاء: "المباراة لم تكن سهلة في بدايتها، لكننا سعينا منذ الدقائق الأولى للاستحواذ على مجريات المباراة، وهذا الأمر جعلنا نخرج بنقاطها الثلاث".

وأضاف: "المباراة كانت صعبة وحاولنا فرض أسلوبنا منذ بداية المواجهة على الرغم من الضغط الذي واجهناه من المنتخب اللبناني ولكننا كنا جادين أكثر في المواجهات الفردية وسيطرنا على الشوط الثاني بعدما استطعنا أن نرهق المنافس".

وأكد: "اللاعبون التزموا بالخطة وكانوا على تركيز عالي وقدموا جهداً مميزاً".

وحول إصابة اللاعب ياسر الشهراني الذي غاب عن لقاء اليوم: "نسعى للحفاظ على ياسر الشهراني والبديل يقدم نفس المستوى والمجهود".

وأثنى بيتزي على دور الجماهير السعودية قائلاً: "نشعر بما يقدمه الجمهور السعودي من دعم للأخضر وتصلنا الرسائل من المسؤولين عن مشاعر الجماهير وأنا أشكرهم جميعاً ونتمنى أن نقدم ما يرضيهم ".

وتابع: "مع مرور الوقت ومع التقدم في البطولة تصبح المباريات أكثر صعوبة لكننا سنسعى لتجهيز الفريق لجميع الظروف".

وأشاد بيتزي بمستوى اللاعب هتان باهبري، حيث أكد: "اللاعب هتان مميز جيد وقادر على التسجيل وأتمنى أن يتطور أكثر ولا يتراخى في المستقبل لأن المنتخب يحتاجه أكثر".

وحول سهولة الطريق للمنتخب السعودي حتى الآن، قال: "لنرى أولاً كيف يستعيد لاعبونا حيويتهم، لدينا خمسة أيام قبل المواجهة المقبلة ومتأكد أن كل اللاعبين الاحتياطيين حالهم كحال اللاعبين الأساسيين في الفريق وكلهم رائعون ومع مرور الوقت تصبح المباريات أكثر صعوبة وذلك كون المنتخبات المنافسة تتعرف جيداً على مستوى فريقنا وتعمل فنياً على ذلك، وهو أمر طبيعي لكننا بكل تأكيد سنكون مستعدين جيداً لكل مباراة".
T+ T T-