الخميس 21 مارس 2019
موقع 24 الإخباري

أحدث صيحات التلفزيون لعام 2019

شهدت فعاليات معرض الإلكترونيات CES 2019 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية كشف النقاب عن الكثير من أجهزة التلفزيون المتطورة، والتي تهدف إلى دمج الأجهزة الإلكترونية في قطع الأثاث أو جعلها ضمن عناصر الديكور في غرف المعيشة.

تلفزيون إل جي
سلطت شركة إل جي الأضواء على تلفزيون Signature OLED TV R بشاشة قياس 65 بوصة والقابل للطي في قاعدة لا يزيد ارتفاعها عن ارتفاع الركبة، والذي يعتبر بمثابة قطعة أثاث أنيقة في غرفة المعيشة إلى جانب العديد من الوظائف التقنية الأخرى.

تلفزيون سامسونغ
وسارت شركة سامسونغ أيضاً على نفس الدرب من قبل خلال العامين الماضيين، وقدمت التلفزيون The Frame، والذي يبدو كإطار للصور في غرفة المعيشة، ويمكنه عرض اللوحات الفنية كعناصر ديكور في المنزل.

وذهبت الشركة خطوة أبعد من ذلك مع تقديمها تلفزيون Micro LED 75 الجديد معتمداً على على مفهوم الوحدات التركيبية وبتقنية  الدايودات المضيئة ذاتياً التي تتيح تبايناً مرتفعاً مع عرض قيم اللون الأسود بدرجة أعمق مع زيادة درجة السطوع بشكل عام، كما تسمح تقنية الوحدات التركيبية بإنتاج أشكال متنوعة من الشاشات.

دقة 8K
وتأتي أجهزة التلفزيونات 8K بدقة وضوح 7860×3840 بيكسل ضمن الفئة السعرية الباهظة، وظهرت هذه الموديلات في أجنحة المعرض لدى إل جي وسامسونغ وسوني، وعلى الرغم من أن الأفلام ومحتويات الملتيميديا بدقة 8K لا تزال نادرة، إلا أن الشركات العالمية تعول على الذكاء الاصطناعي من أجل الحصول على صور فائقة الوضوح.

وتقوم التقنية المتطورة بتحويل الصور إلى دقة وضوح أعلى، علاوة على أنها تقوم بتحليل ما تشتمل عليه الصورة ومواءمة الألوان ودرجة السطوع أو أنها تقوم بإنشاء صورة بينية من أجل عرض المحتويات بشكل أكثر سلاسة، بالإضافة إلى تحسين الصوت أيضاً، وتقوم شركة سوني في موديلاتها 8K الجديدة من السلسلة AG9 و ZG9 بتركيب الصوت على الشاشة.

نقطة وصول مركزية
تحولت أجهزة التلفزيون الآن إلى نقطة وصول مركزية إلى جميع محتويات الميديا الرقمية، حيث تعمل أجهزة التلفزيون الذكية مع أفلام آي تيونز والمسلسلات التليفزيونية ومحتويات نتفليكس ومكتبات الميديا، بالإضافة إلى دعم تقنية أبل AirPlay 2، وبالتالي يمكن تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو من هاتف آي فون على شاشة التلفزيون.

وإلى جانب تطبيقات المساعد الرقمي مثل غوغل آسيستنت أو أمازون أليكسا فإنه يمكن التحكم في الأجهزة المتصلة بالشبكة المنزلية عن طريق الأوامر الصوتية.
T+ T T-