عامل يحمل نسخة من الحجم الكبير لجائزة الأوسكار (أرشيف)
عامل يحمل نسخة من الحجم الكبير لجائزة الأوسكار (أرشيف)
الثلاثاء 15 يناير 2019 / 16:28

أكبر نقابة للممثلين في أمريكا تتهم أكاديمية الأوسكار بترويع المشاهير

اتهمت أكبر نقابة للممثلين في الولايات المتحدة القائمين على جوائز الأوسكار بمحاولة ترويع المشاهير حتى لا يقدموا حفلات الجوائز السينمائية الأخرى.

وفي بيان غير مسبوق، اتهمت نقابة ممثلي الشاشة أكاديمية فنون وعلوم السينما بـ"أساليب ضغط وقحة".

وقالت النقابة التي يصل عدد أعضائها إلى 160 ألف، إنها ترد بذلك على تقارير واسعة النطاق في هوليوود تفيد بأن الأكاديمية تضغط على الممثلين حتى لا يحضروا حفلات جوائز أخرى غير الأوسكار، ويرفضوا تقديمها.

وصدر بيان نقابة ممثلي الشاشة بينما لم يستقر بعد الخيار على مقدم حفل الأوسكار المقرر في 24 فبراير(شباط) المقبل، الذي لم يتبق سوى ستة أسابيع عليه.

وتبحث الأكاديمية عن اسم كبير لتقديم الحفل وجذب المشاهدين.

ويحاول القائمون على جوائز الأوسكار، وهي الأخيرة ضمن سلسلة طويلة من حفلات الجوائز في  يناير (كانون الثاني) وفبراير (شباط)، تجديد شكل الحفل بعد تدني شعبيته العام الماضي إلى أقل مستوى على الإطلاق.

ولم ترد الأكاديمية أمس الإثنين على طلب تعقيب على بيان نقابة ممثلي الشاشة الصادر قبل أسبوعين من حفل إعلان جوائز النقابة بلوس أنجليس في 26 يناير(كانون الثاني). 

وجاء في بيان النقابة أن "محاولة الأكاديمية الواضحة لإبعاد أعضائنا عن تقديم حفلات جوائز خاصة بهم وقحة وغير مقبولة على الإطلاق".

وأضاف البيان "ينبغي أن يكون الممثلون أحراراً في قبول أي عرض للمشاركة في احتفالات الصناعة" واصفاً أساليب الأكاديمية بأنها "ترويع لخدمة مصالح شخصية".

ويبدو أنه لن يكون هناك من يقدم حفل الأوسكار هذا العام وستكون هذه هي المرة الثانية التي يقام الحفل فيها دون مقدم في تاريخ الجوائز المرموقة الممتد منذ 91 عاماً.

تنحي كيفن هارت
وتنحى الممثل الكوميدي كيفن هارت الشهر الماضي عن تقديم الحفل بعد يومين من إعلان اختياره، وذلك بسبب تغريدات قديمة مناهضة للمثليين جنسياً.

وأخفقت محاولة مقدمة البرامج الكوميدية إيلين ديغينرس هذا الشهر لإعادة هارت ولم يُعلن البديل له.

وتراجع عدد مشاهدي حفل الأوسكار على شاشات التلفزيون العام الماضي إلى مستويات قياسية بلغت 26.5 مليون مشاهد، ما دفع الأكاديمية للتعهد بتقليص مدة الحفل حوالي نصف ساعة، إلى3 ساعات فقط، وتسليم جوائز خلال فترات الدعاية.

وستعلن ترشيحات جوائز الأوسكار 2019، في  22 يناير (كانون الثاني).