مدرب الأردن فيتال بوركلمانز (تويتر)
مدرب الأردن فيتال بوركلمانز (تويتر)
الثلاثاء 15 يناير 2019 / 20:43

مدرب الأردن: اللاعبون استوعبوا تغيير خطة اللعب أمام فلسطين

أكد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركلمانز، أن فريقه استفاد كثيراً من المباراة أمام نظيره الفلسطيني في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، وأن هذه المباراة ستساعد الفريق في استعداداته للدور الثاني.

وتعادل الفريقان سلبياً اليوم الثلاثاء على إستاد محمد بن زايد في أبوظبي، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، ليرفع المنتخب الأردني رصيده إلى 7 نقاط والمنتخب الفلسطيني رصيده إلى نقطتين.

وعن تقييمه لأداء المنتخب الأردني، وما إذا كان لغياب موسى التعمري أثر كبير على أداء الفريق، قال المدرب البلجيكي: "المنتخب الفلسطيني كان هو من يحتاج لنقطة وكانت هناك بعض الصعوبات.. أشعر بالسعادة لأننا أحرزنا 7 نقاط في هذه المجموعة الصعبة".

وأوضح بوركلمانز: "موسى لاعب جيد ولكن البدلاء جيدون أيضاً ولدينا 23 لاعباً جاهزاً.. وعلينا الآن الاستعداد للمباراة المقبلة".

وعن السبب وراء تغيير طريقة اللعب، قال: "لدي ثقة باللاعبين وقدرتهم على تنفيذ الخطة المطلوبة منهم، وقدموا أداءً جيداً اليوم ودافعوا وهاجموا جيداً".

وعن عدم الدفع باللاعبين البدلاء رغم تصريحاته قبل المباراة، أشار بوركلمانز: "كمدرب لابد من البدء بالتشكيلة التي تقنعك، من السيء تغيير الفريق وعناصره بالكامل، واستبدلنا بعض العناصر الغائبة، والعناصر البديلة قدمت أداءً جيداً مع الأساسيين، هذه خياراتي وأشعر بالسعادة لما شاهدته اليوم".

وعن استعدادات الفريق للدور الثاني، قال المدرب البلجيكي: "كل مباراة مميزة ولا يهم مع من سنلعب، من الغد سنتابع المباريات ونستعد بجدية لأي منافس سنواجهه، أتمنى أن نحقق شيئاً في الدور الثاني".

وأوضح: "في المباراة المقبلة ستكون ثقة اللاعبين أكبر واستعدادهم وخبرتهم أفضل، ونمنح اللاعبين راحة من التدريبات غداً".