مجموعة علي بابا الصينية (أرشيف)
مجموعة علي بابا الصينية (أرشيف)
الجمعة 18 يناير 2019 / 12:20

الصين: "علي بابا" تخفض نفقاتها لمواجهة التباطؤ الاقتصادي

أفادت تقارير بأن شركة "علي بابا" الصينية تعتزم خفض إنفاقها على السفر، وتأجيل التوظيف الجديد في الوقت الحالي، إذ تستعد أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، لتباطؤ الاقتصاد في الفترة المقبلة.

وذكرت مصادر مطلعة، تأجيل بعض عمليات التوظيف الجديدة حتى بداية العام المالي المقبل في أبريل (نيسان)، ووضع معايير جديدة للحد من السفريات على الدرجات الفارهة على متن الرحلات الجوية.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء الاقتصادية، أن الحرب التجارية ضد الولايات المتحدة ألقت بظلالها على الاقتصاد الصيني، وحذر رئيس شركة "علي بابا"، جاك ما، في سبتمبر(أيلول) الماضي من التحديات التي تواجه الشركة، والاقتصاد المحلي بصفة عامة، في ظل تصاعد التوتر.

وأشار مصدر مطلع إلى أن التعيينات الجديدة بالشركة تنكمش في الوقت الحالي، وأُبلغ متقدم لشغل وظيفة أنها ستسند إليه إذا أمكنه الانتظار حتى أبريل (نيسان).

ورداً على سؤال عن احتمالات الحد من التوظيف في الشركة، ذكرت "علي بابا" أن الشركة دائماً تستثمر في المواهب واقتناص الأشخاص المناسبين.

وذكرت "علي بابا" في بيان، أن "الاستثمار على المدى الطويل، واستمرار تطوير المواهب، ينطوي على أهمية مركزية بالنسبة لمستقبل علي بابا".