فيدرر ونيك كيريوس (أرشيف)
فيدرر ونيك كيريوس (أرشيف)
الجمعة 18 يناير 2019 / 13:45

فيدرر: أفضل كيريوس اللاعب عن المعلق

كال لاعب التنس المشاغب نيك كيريوس المديح لأداء السويسري روجرر فيدرر المذهل في الانتصار على الأمريكي الشاب تيلور فريتز في الدور الثالث في أستراليا المفتوحة، خلال تعليق أدلى به اللاعب الأسترالي لإحدى محطات التلفزيون المحلية.

أما فيدرر فكان أقل حماساً بشأن مهمة كيريوس الجديدة كمعلق على شاشة شبكة ناين التلفزيونية.

ورداً على سؤال عن رأيه في تعليق كيريوس وأشاد فيه "بتوقيت فيدرر الحاسم وأدائه السلس".

قال فيدرر الذي يخوض البطولة دفاعاً عن لقبه إنه يفضل مشاهدة اللاعب الاسترالي البالغ من العمر 23 أكثر في الملاعب عن العمل في التحليل الرياضي.

وقال فيدرر مبتسماً عقب الفوز على فريتز على ملعب رود ليفر: "عليه أن يضع اللعب في مقدمة أولوياته عن التعليق الذي سيكون مناسبا له في المستقبل".

وخرج كيريوس الذي تأهل من قبل لدور ربع النهائي للبطولة، من الدور الأول في ملبورن وأثار الجدل في اخر مؤتمر صحافي له بعدما صاح في وجه أحد الصحافيين، وأدلى بتصريحات ساخرة وهو ما اعتاد على فعله بشكل متكرر.

وبعد أن وصف بأنه سيكون المرشح المستقبلي للفوز في البطولات الأربع الكبرى، تراجع ترتيب كيريوس إلى المركز 52 عالمياً بسبب معاناته من إصابات ويتوقع أن يواصل التراجع بعد البطولة.

وقال فيدرر: "يتصدر اسمه الأخبار دائماً، أحب نيك وأحب طريقته في اللعب وكل ما يفعله، سعدت عندما عرفت أنه يعلق على مباريات البطولة، لكنه لا يزال أمامه بعض الوقت في اللعب لإظهار حماسه للعبة، هذا ما نحتاج أن نراه".

وأضاف: "نتمنى أن نراه في الملعب أكثر من التعليق، ورغم هذا أتمنى له النجاح".

وسيلعب فيدرر أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس لحجز مكان في دور ربع النهائي.