الجمعة 18 يناير 2019 / 20:24

كما أكدنا.. برشلونة مستمر في كأس ملك إسبانيا

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم، شكوى ليفانتي ضد برشلونة بسبب إشراك المدافع خوان تشومي برانداريز في مباراة الذهاب لدور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، رغم أنه كان من المفترض أن يقضي عقوبة إيقاف، وذلك بسبب تقديم الشكوى بعد 48 ساعة من الموعد النهائي.

وذكر 24 اليوم الخميس، وقبل 4 ساعات من إعلان القرار الرسمي، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كشف موقف نادي برشلونة من الإقصاء من كأس ملك إسبانيا بسبب إشراكه للاعب الشاب تشومي في لقاء الذهاب ضد ليفانتي بدور الـ16 بكوبا إسبانيا، مؤكداً أن "البرسا" لم يرتكب أي مخالفة.

إقرأ أيضاً:
عاجل من الاتحاد الإسباني.. برشلونة براءة
ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، حسب النشرة الرياضية، اليوم الجمعة، أصدر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا يوضح فيه أن برشلونة لم يرتكب أي مخالفة بمشاركة تشومي ضد ليفانتي، في ذهاب دور الـ16 في بطولة كاس ملك اسبانيا، لأن القانون تم تعديله مؤخراً من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم، بحيث تنفذ العقوبة في نفس البطولة إذا كانت غير خطيرة، لذلك تشومي يصلح للمشاركة في الكأس.

وفقاً للقانون الجديد، البارسا لم يرتكب اي مخالفة ضد ليفانتي في الذهاب في الكأس، بمشاركة تشومي الموقوف مع الرديف.
كمثال على تطبيق القانون الجديد من الاتحاد الإسباني والذي يحاول مساعدة الفرق القادمة من دوري الدرجات لبطولة الكأس على اللعب بكامل نجومها هو فصل العقوبات عن كل بطولة، فاسكيز لاعب مدريد طرد بالدوري ضد سوسيداد ولعب بالكأس بشكل طبيعي.