خلال اللقاء (المصدر)
خلال اللقاء (المصدر)
السبت 19 يناير 2019 / 00:57

شكري: لسوريا دور عربي مهم يجب أن تعود إليه

24-القاهرة-أكرم سامي

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن أزمات المنطقة سواء في سوريا أو اليمن أو ليبيا تتطلب عودة الدولة ومؤسساتها، وإن بلاده تسعى لإيجاد الحلول السياسية التي تُحقق ذلك، مشيراً إلى أن لسوريا دور عربي هام وضروري يجب أن تعود إليه، بعد أن يتحقق الاستقرار المبني على الحلول والتسويات السياسية في هذا البلد العربي المهم، مضيفاً: "هو نفس ما نسعى إليه بالنسبة لليبيا واليمن الشقيقتيّن، وهو ما يتطلب جهداً عربياً مشتركاً يحصن هذه الدول من التدخلات والأجندات الإقليمية المختلفة".

وأكد شكري في تصريحات له عقب لقاء رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، موقف مصر الداعم لأمن واستقرار لبنان، ولتشكيل حكومة وفاق لبنانية بأسرع ما يمكن، ليس لأن ذلك مطلب خارجي، بل لأنه يُحقق مصلحة لبنان واللبنانيين أولاً.

وأشار الوزير المصري إلى أن هناك مسؤولية على لبنان أن يُسهم في استقرار المنطقة العربية، ويأتي ذلك عبر تحقيق الاستقرار في لبنان، وهو أمر لا يتحقق إلا بتشكيل حكومته. وقد ثمّنت الجهود المتواصلة لدولة الرئيس على مدى أشهر لتحقيق هذه الغاية.

وقال شكري في ختام تصريحاته تناولنا الأوضاع العربية والإقليمية بشكل مفصل، و"تعلمون أننا في مصر نحرص ونعمل على الاستقرار الإقليمي عبر استعادة دور الدولة".