مترو الأنفاق في طوكيور (إن دي تي في)
مترو الأنفاق في طوكيور (إن دي تي في)
الثلاثاء 22 يناير 2019 / 15:28

اليابان تحل ازدحامات المترو بوجبات مجانية

24- إعداد: سامي حسين

يأمل أحد خطوط مترو الأنفاق الأكثر ازدحاماً في العاصمة اليابانية طوكيو، في الوصول إلى قلوب الزبائن من خلال بطونهم، من خلال تقديم وجبات طعام مجانية لتخفيف الازدحام في ساعات الذروة.

ويستخدم حوالي 7.2 ملايين شخص نظام المترو العملاق في طوكيو كل يوم، حيث تعاني بعض الخطوط من ازدحامات خانقة في الكثر من الأوقات، ومن بين أكثر المتضررين خطر رئيسي، يحاول الآن حث المستخدمين على صعود القطارات قبل أن تبدأ أسوأ أوقات الذروة الصباحية.

وإذا تمكن خط الميترو من إقناع ما لا يقل عن 20 ألف راكب باستخدام القطارات في وقت مبكر على مدار الأسبوعين المقبلين، فإن شركة "مترو طوكيو" التي تقوم بتشغيل الخط،  ستقدم وجبة مجانية شهيرة تعرف بـ"التيمبورا" للركاب الذين يصلون قبل غيرهم.

وإذا أكمل 2500 شخص تحدي ركوب المترو إلى العمل في وقت مبكر كل يوم خلال هذه الفترة، سيحصل كل منهم على وعاء مجاني من "السوبا" وهي وجبة يايانية من المعكرونة. وفي حال وصل العدد إلى 3000، سيحصل الركاب على الوجبتين معاً، بحسب موقع "إن دي تي في".

ويأتي عرض الوجبات المجانية، في الوقت الذي أطلقت حكومة العاصمة طوكيو مبادرتها الخاصة على مدى الأسبوعين المقبلين، لتشجيع التنقل خارج ساعات الذروة، وتشارك حوالي ألف شركة في الحملة، مما يسمح لموظفيها ببدء العمل وإنهائه في وقت أبكر من المعتاد.