الثلاثاء 21 مايو 2019
موقع 24 الإخباري

زاكيروني يتوقع الفوز ويقر بصعوبة تكرار إنجازه مع اليابان

أقر مدرب الإمارات ألبرتو زاكيروني، بصعوبة تكرار إنجازه في الفوز بكأس آسيا لكرة القدم مع اليابان في 2011، لكنه عبر عن ثقته في قدرة فريقه صاحب الضيافة، الذي تحسن سريعاً، على عبور قطر في الدور قبل النهائي غداً الثلاثاء.

ولم يقدم فريق المدرب الإيطالي أداءً قوياً يكفي لإشعال حماس جماهيره في دور المجموعات بعد التعادل مع البحرين وتايلاند والاكتفاء بتحقيق انتصار واحد فقط على منتخب الهند المتواضع.

دور الستة عشر احتاجت الإمارات إلى ركلة جزاء احتسبت في الوقت الإضافي لتتجاوز قرغيزستان ثم كان من المتوقع أن تودع البطولة من دور الثمانية عندما واجهت منتخب إستراليا حامل اللقب في العين.

وظل التعادل مهيمناً على المباراة حتى الدقيقة 68 حين استغل علي مبخوت خطأ دفاعياً من ميلوش ديجنيك ليضع الكرة في الشباك بعد مراوغة مات رايان حارس استراليا ليسجل هدف المباراة الوحيد.

وقال المدرب الإيطالي للصحافيين عشية مواجهة قطر: "حتى الفرق الصغيرة أصبحت صعبة المراس. لا نستطيع أن نطلق عليها وصف صغيرة بعد الآن".

وتابع "كرة القدم تطورت كثيراً في آسيا ودخلت المزيد من المنتخبات قائمة 100 الأوائل في تصنيف "فيفا". نعم واجهنا بعض الصعوبات في دور المجموعات ودور الستة عشر خاصة أمام فرق تدافع بقوة.

"لكننا نتحسن وقدمنا مباراة جيدة في دور الثمانية. أثق في قدرتنا على الفوز أمام قطر".

وقال زاكيروني إنه "لا يشعر بمفاجأة لبلوغ فريق المدرب فيلكس سانشيز الدور قبل النهائي في كأس آسيا لأول مرة".

وقال زاكيروني إنه على ثقة في قدرة فريقه على تعويض غياب المصابين.

وأصيب المدافع خليفة مبارك بكسر في الساق خلال الفوز على قرغيزستان في دور الستة عشر.

 
T+ T T-