قائد اليابان مايا يوشيدا (تويتر)
قائد اليابان مايا يوشيدا (تويتر)
الخميس 31 يناير 2019 / 15:42

قائد اليابان: الفوز بلقب آسيا سيمنح اللاعبين دفعة كبيرة للنجاح

يعتقد قائد اليابان، مايا يوشيدا، أن فوز بلاده بلقب كأس آسيا للمرة 5، غداً الجمعة، سيمنح دفعة كبيرة لكرة القدم اليابانية، في ظل أن هذا الفريق الشاب لا يزال يتحسس موضع قدميه على الصعيد الدولي.

ويمثل مدافع ساوثامبتون عنصر الخبرة في تشكيلة شابة لليابان اختارها المدرب هاجيمي مورياسو منذ توليه المسؤولية بعد الخروج من دور بكأس العالم الأخيرة في روسيا.

وأبلغ يوشيدا البالغ (30 عاماً) الصحافيين اليوم الخميس، أنه إذا تزامن النجاح في كأس العالم مع التفوق على قطر في إستاد مدينة زايد الرياضية فإن منتخب "الساموراي الأزرق" سينال دفعة هائلة.

وقال يوشيدا "لو نجحنا في تحقيق نتيجة هنا سنحصل على المزيد من الاهتمام في بلادنا وهذا سيؤثر على ثقافة الرياضة في اليابان.
"أريد حقا الفوز بهذا اللقب الخامس لليابان لأننا مجموعة جيدة تحت قيادة مدرب رائع وبوجود زملاء رائعين وأريد قضاء فترات أطول مع هؤلاء الزملاء.
"الآن الفريق يتغير بجيل جديد وإذا نجحنا في إحراز اللقب سيمنح ذلك دفعة كبيرة لكرة القدم اليابانية".

ورغم اعتراف مورياسو بخطورة منتخب قطر فإنه سيحاول اللعب بأسلوبه ومواصلة مسيرته في المسابقة إذ بدأ ببطء قبل أن يتألق ويهزم إيران 3-صفر في قبل النهائي.

وقال مدرب اليابان "نحن ندرك أن منتخب قطر قوي جدا ولقد سجل 16 هدفا ولم يدخل مرماه أي هدف طوال المسابقة لكن بغض النظر عن أسلوبه سنبقى بنفس طريقتنا".

وأضاف "سنحلل مستواه ثم سنعبر عن أنفسنا بأفضل طريقة في الملعب. نحن أيضا بلغنا النهائي ولذلك أريد من لاعبي فريقي التحلي بالثقة بسبب ذلك.

"نحن نتطور كفريق خلال كل مباراة وأريد منا إظهار هذا التطور في الملعب غدا".