السبت 23 فبراير 2019
موقع 24 الإخباري

المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد يوفر منصة عالمية لتنمية المواهب الإماراتية

يوفر المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، بالتعاون مع مدرسة "ليكول فان كليف أند أربلز" الفرنسية، المتخصصة في فنون صناعة المجوهرات والساعات، منصات وفرص متعددة للأطفال والشباب في مجال الفن.

وتتضمن المنصات ورشة عمل فنية لتعليم فن تصميم المجوهرات وجلسة حوارية مع فنانة إماراتية وذلك ضمن فعاليات "ليكول" في حي دبي للتصميم خلال الفترة من 28 مارس حتى 13 أبريل المقلبين، والتي تشتمل على برنامج حافل يرتكز على 4 مواضيع رئيسية وهي المهارة وتاريخ فن صياغة المجوهرات عالم الأحجار الكريمة وورشات عمل إبداعية للأطفال.

وكانت مدرسة "ليكول فان كليف أند آربلز" أطلقت النسخة الأولى من هذا البرنامج بعد تأسيس مقرها للشرق الأوسط في دبي عام 2017 حيث استقبلت فعالياته أكثر من 3000 زائر على مدى ثلاثة أسابيع.

ويهدف البرنامج الذي يمتد لأسبوعين إلى تسليط الضوء على عالم صياغة المجوهرات والساعات من خلال الدورات التدريبية والمعارض والعروض السينمائية والحوارات المسائية وسيتمكن المشاركون من التفاعل مع عالم فن صياغة المجوهرات تحت إشراف أخصائيين في تاريخ الفن ومصممي مجوهرات محترفين بالإضافة لعلماء الأحجار الكريمة.
T+ T T-