الإثنين 21 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"بينالي الشارقة للأطفال".. 50 عملاً فنياً واختراعاً من 6 دول

أعلنت اللجنة المنظمة لبينالي الشارقة للأطفال، استقبال 3494 مشاركةً من 13 دولة عربية وأجنبية نفذها أطفال ويافعون بين 6 و 18 عاماً، واختيار 48 مشاركة من 6 دول لتتحول إلى نماذج مبدئية واختراعات حقيقية في المعرض الفني للنسخة السادسة من البينالي، الذي يقام من 20 فبراير (شباط) الجاري إلى 20 مارس (آذار) المقبل.

وتصدرت الإمارات قائمة الدول بعدد الأعمال المتأهلة، بـ 17 عملاً فنياً تليها المملكة المتحدة بـ11 عملاً فنياً، ثم الصين بـ10 أعمال، وإيرلندا بـ6 أعمال، والسعودية بـ3 أعمال .

ويتضمن المعرض الفني ورشا فنية للأطفال الزوار خلال الفترتين الصباحية والمسائية يومياً من الأحد إلى الأربعاء، كما ينظم البينالي كل يوم خميس فعاليات وأنشطة خاصة للأطفال في الساحة الخارجية لمركز مغيدر خلال الفترة المسائية.

ويضم البينالي ورشاً متنقلة تجوب مختلف إمارات الدولة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع خلال فترة إقامة المعرض، وتقام الورش في القصباء بالشارقة يومي 22-23 فبراير(شباط) الجاري وفي "مارينا 1" في عجمان يومي 1-2 مارس (أذار) المقبل وفي دبي يومي 8-9 مارس (أذار) المقبل في لاست إيكست-الخوانيج وفي الفجيرة في مول الفجيرة يومي 15-16 مارس (أذار) 2019.

وشهد المؤتمر تنظيم ورشة فنية تحث الأطفال على ابتكار شخصية رمزية لبينالي الشارقة للأطفال، يجسدون من خلالها معاني وقيم البينالي، وستُكشف الشخصية الرمزية في افتتاح الدورة السادسة في 20 فبراير (شباط) الجاري.

وتنسجم أهداف بينالي الشارقة للأطفال مع رؤية إمارة الشارقة في تعزيز القيم الجمالية لدى الجيل الجديد وصقل مداركه الثقافية، والفنية ليكون مساهماً في مسيرة التنمية، كما تترجم رؤية الإمارات لتصبح إحدى أفضل الدول في العالم، من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع.
T+ T T-