السبت 20 أبريل 2019
موقع 24 الإخباري

القمة العالمية للحكومات تنطلق في يومها الثاني وجلسة مرتقبة لولي عهد دبي

انطلقت صباح اليوم الإثنين فعاليات اليوم الثاني من أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، التي تُعقد برعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية.

وتستضيف القمة العالمية للحكومات في يومها الثاني دولة كوستاريكا كضيف شرف وسيتم تسليط الضوء على تجرية كوستاليكة الحكومية، كما تتضمن أبرز فعاليات أعمال القمة التي ستعقد اليوم عدة كلمات وجلسات رئيسية يشارك فيها عدد من القيادات والشخصيات ومجموعة من كبار المؤثرين عالمياً، أبرزها جلسة بعنوان "7 تحولات تشكل مستقبل مدن العالم" التي سيلقيها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

كما وتتضمن الجلسات الرئيسية التي ستعقد خلال القمة، جلسة بعنوان "مستقبل أمن واستدامة المياه عالمياً" التي يلقيها العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، وجلسة "صعود التنين.. كيف نجحت الصين في قيادة عالم التكنولوجيا؟" التي يلقيها المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ وزير العلوم والتكنولوجيا الروانغ جيغانغ.

وتعقد القمة أيضاً عدة جلسات وفعاليات الفرعية مثل جلسة "الحكومة والتكنولوجيا" و"إعادة تصميم الرعاية الصحية"و"التصميم في خدمة الحكومة" بالإضافة إلى جلسة "الأخبار والاتجاهات العالمية" وغيرها الكثير.

كما سيتم الإعلان خلال اليوم الثاني من القمة عن الفائز بجائزة "فن عرض البيانات"، وجائزة التجربة الحكومية الأكثر ابتكاراً في العالم.

T+ T T-