الثلاثاء 23 أبريل 2019
موقع 24 الإخباري

أبرز المفاجآت في حفل توزيع جوائز غرامي 2019

أسدل الستار قبل ساعات قليلة على حفل توزيع جوائز غرامي 61 الذي أقيم في لوس أنجليس قدّمته الفائزة بالغرامي النجمة أليسيا كيز. وكالعادة تخلل الحدث العديد من المفاجآت منها مشاركة ميشال أوباما بكلمة في الحفل وفوز أريانا غراندي بجائزة رغم خلافها مع الجهة المنظمة.

تغيّب العديد من الفنانين عن حضور الحفل مثل برادلي كوبر الذي اعتذر بسبب مشاركته في مهرجان بافتا لتسلم جائزة أفضل فيلم موسيقي، كما تغيّبت تايلور سويفت عن الحضور بسبب دواعي السفر.

ومن أبرز المفاجآت التي تخللها حفل توزيع جوائز الغرامي فوز دوا ليبا بجائزة أفضل فنان جديد لتكون أول فنانة ألبانية في التاريخ تفوز بجائزة في الغرامي. وفوز المغني الكوري الجنوبي "كيم تاي هيونغ" المشهور بـ"ڤي" بجائزة غرامي لأفضل فنان موسيقى "آر آند بي" لعام 2019، وبكاء ليدي غاغا بعد فوزها بثلاث جوائز غرامي في الحفل كما سطع نجم كيسي ماسغريفز بفوزها بثلاث جوائز أيضاً عن ألبومها  golden hour

وتخلل الحفل العديد من العروض الحماسية أبرزها قيام ويل سميث بدور "الجني الأزرق" في النسخة الحية الأولى من فيلمه المرتقب علاء الدين على المسرح مذهلاً الحضور بعرضه المميز.

وفيما يلي أبرز الجوائز التي حصل عليها الفنانين خلال الحفل:
جائزة تسجيل السنة: تشايلدش غامبينو عن أغنيته this is america 
جائزة ألبوم العام:  كيسي ماسغريفز عن golden hour
جائزة أفضل ألبوم راب: ماردي بي invasion of privacy
جائزة أفضل أغنية راب: دريك God's Plan
جائزة أفضل ألبوم كونتري:  كيسي ماسغريفز عن golden hour
جائزة أفضل تعاون: ليدي غاغا وبرادلي كوبر shallow

يٌذكر أن جائزة غرامي السنوية تمنحها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم تقديراً للإنجازات في صناعة الموسيقى الأمريكية.
T+ T T-