الإثنين 21 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

كيف تحضر شطيرة ماكدونالدز بنصف ثمنها؟

كشف شيف بريطاني عن نسخته الخاصة من شطيرة البرغر مشابهة لتلك التي تقدمها ماكدونالدز لزبائنها، ولاتزيد تكلفتها عن 1 جنيه استرليني (1.4 دولار).

ونشر الشيف ميجيل باركلي (35 عاماً) الذي سبق له تأليف 4 كتب في الطهي، مقطع فيديو، يشرح فيه طريقة تحضير شطيرة البرغر، وبتكلفة تعادل نحو ثلث سعر نفس الشطيرة في سلسلة ماكدونالدز الشهيرة للوجبات السريعة.

ويبلغ سعر شطيرة "بيغ ماك" عادة في ماكدونالدز نحو 3.19 جنيه استرليني، لكن باركلي اختصر هذه التكلفة إلى نحو 1 جنيه فقط،م ن خلال تحضير شطيرته بنفسه في المنزل، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وضمت قائمة التسوق الخاصة بالسيد باركلي 6 قطع من خبز البرغر بتكلفة 90 بنساً، وخسة بسعر 60 بنس، وشريحة من الجبن بسعر 59 بنساً كافية لتحضير 10 شطائر، وقطعة من اللحم بسعر 1.89 جنيه استرليني، وعند حساب تكلفة كل شطيرة، وجد أنه لا يزيد عن 92 بنساً فقط.

ويشرح باركلي في الفيديو طريقة تحضير الشطيرة، حيث يقوم بتقطيع الخبز من المنتصف، ثم يضيف الصلصة والمايونيز والخردل، ورشة من الطرخون، بعد ذلك يضيف البصل والجبن.

والجزء الأهم بالنسبة لباركلي هو إضافة اللحم، حيث يقوم بتحضيرها على النار دون إضافة أي شيء إلى المقلاة، قبل إضافتها إلى الشطيرة الشهية.
T+ T T-