السبت 20 أبريل 2019
موقع 24 الإخباري

ولي عهد دبي: المستقبل ليس تكنولوجيا فقط بل المستقبل هو الإنسان

في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات قدم ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين، جلسة رئيسية خلال فعاليات اليوم الثاني من أعمال القمة العالمية للحكومات تحت عنوان "7 تحولات ستشكل مستقبل مدن العالم" بتقنية الصور التجسيدية ثلاثية الأبعاد "هولوغرام".

وتكلم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، خلال الجلسة عن مستقبل المدن الذي يعد محطة تلاقي الأفكار ورؤوس الأموال والمحرك الأساس لجذب المواهب والعقول.

وقال في نص كلمته "الحديث عن مستقبل المدن يبدأ من دبي فالكثير من مدن العالم ينظرون للمدينة على أنها مدينة للمستقبل، وهدفنا كما وضعه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن تكون دبي متقدمة على مدن العالم بـ 10 سنوات".

ولفت إلى أن "المدن أساس التنمية الاقتصادية العالمية ومحطة تلاقي الثقافات والأفكار، وقياس نجاح المدن يعتمد على جودة الحياة فيها والرحلة نحو المستقبل تمدنا بالشغف والطاقة لتحقيق إنجازات أكبر".

وأكد ولي عهد دبي أن "ريادة المدن في المستقبل ترتكز على مرونة تشريعاتها"، وأضاف "المدينة مثل جسم الإنسان عقلها المواهب التي تحتضنها وغذاؤها اقتصادها المتنوع، والمستقبل ليس تكنولوجيا فقط بل المستقبل هو الإنسان وإنسان المستقبل نحن وما نتعلمه كل يوم وما تضيفه لعقولنا وقلوبنا من تسامح ومحبة".

وختم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قائلاً إن "مستقبلنا ليس مسؤولية الجهات الحكومية الجميع سيشارك في صناعة المستقبل وكل بذرة نضعها اليوم ستكون شجرة في مستقبل مدننا والاستعداد للمستقبل ليس خطة بل استراتيجية نعمل عليها وأتمنى لكم مستقبلاً يحمل لكم كل الخير".
T+ T T-