الثلاثاء 23 أبريل 2019
موقع 24 الإخباري

جلسة للشيخ سيف بن زايد في اليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الثالث والختامي من أعمال القمة العالمية للحكومات في دبي، التي تُعقد برعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية.

وتستضيف القمة العالمية للحكومات في يومها الثالث جمهورية رواندا كضيف شرف وسيتم تسليط الضوء على تجربة رواندا الحكومية، كما تتضمن أبرز فعاليات أعمال القمة التي ستعقد اليوم عدة كلمات وجلسات رئيسية يشارك فيها عدد من القيادات والشخصيات ومجموعة من كبار المؤثرين عالمياً، أبرزها جلسة بعنوان "مسيرة حكمة" التي سيلقيها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

جلسات رئيسية
كما تتضمن الجلسات الرئيسية التي ستعقد خلال القمة، جلسة بعنوان "نبني لمستقبل يلهمه ماضينا" التي تلقيها رئيسة مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، و"مدن الغد..محورها الإنسان" يلقيها المدير العام لبلدية دبي داوود الهاجري.

وتعقد القمة أيضاً عدة جلسات وفعاليات مثل جلسة التكلفة الاقتصادية للحروب السيبرانية" و"قصة رواند.. من الإبادة إلى الريادة، بالإضافة إلى جلسة كيف تستطيع المدن صياغة مستقبل العالم".

كما يتم اليوم الإعلان خلال اليوم الثاني من القمة عن الفائز بجائزة بجائزة تكنولوجيا الحكومات وجائزة تحدي الجامعات العالمية.
T+ T T-