الجمعة 18 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

وزير البيئة الإماراتي: انبعاثات الكربون أحد أهم مسببات الوفاة حول العالم

أكد وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي، أن الإمارات تسعى من خلال "منتدى التغير المناخي" الذي يقام على هامش القمة العالمية للحكومات، إلى وضع إطار واضح وحلول مبتكرة لخلق مستقبل مستدام للبشرية.

وأفاد الدكتور ثاني الزيودي خلال كلمته التي ألقاها في جلسة تحت عنوان "نداء لمكافحة التغير المناخي"، في اليوم الختامي لأعمال القمة العالمية للحكومات في دبي إلى أنه "ووفقاً لتقارير دولية فإن أحد أهم مسببات الوفيات حول العالم  بمقدار 7 ملايين حالة بشكل مباشر هو استنشاق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".

ولفت إلى أن جهود الإمارات تسهم في خفض تداعيات التغير العالمي وعلينا توحيد جهودنا وهذا ما نعمل عليه في منتدى التغير المناخي هذا العام خلال القمة.

وقال إن "الشعاب المرجانية تواجه خطر الاختفاء التدريجي وفي الإمارات كانت البيئة البحرية وماتزال هوية وطنية ومحط اهتمام وبفضل حكمة الشيخ زايد ونهجه الذي غرسه في أبناء الإمارات وقيادتها تمكنت الدولة من الحفاظ على استدامة البيئة".

وأوضح أن هناك 600 مليون شخص في العالم يعيشون اعتماداً على المحيطات ونسعى لوضع أطر تحد من تداعيات التغير المناخي خلال تجمعنا تحت مظلة القمة، مضيفاً: "سنتمكن من توحيد جهودنا لاتخاذ خطوات فعالة للحد من تداعيات التغير المناخي".

مؤكداً أن الإمارات ستستضيف الاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ في أبوظبي يونيو (حزيران) المقبل.


T+ T T-