الخميس 14 فبراير 2019 / 21:12

إعلان القائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب للثقافة العربية في اللغات الأخرى والنشر والتقنيات الثقافية

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم الخميس، عن القائمة القصيرة لفرعي الثقافة العربية في اللغات الأخرى والنشر والتقنيات الثقافية في دورتها الثالثة عشرة، حيث اشتمل فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى على 3 أعمال من أصل 88 عملاً تضمنتها القائمة الطويلة، و4 دور نشر مرشحة في فرع النشر والتقنيات الثقافية.

وتضم القائمة القصيرة لفرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى دراستين باللغة الإنجليزية ودراسة باللغة الفرنسية  "أوروبا والجغرافيّون العرب في القرون الوسطى" للباحث جان شارل دوسين من فرنسا، الصادرة عن منشورات المركز الوطني للبحث العلمي في فرنسا 2018، و"ألف ليلة وليلة وسرديات القرن العشرين: قراءات تناصية" للأكاديمي ريتشارد فان لووين من هولندا، الصادرة عن دار بريل للنشر 2018، وكتاب "الانكشاف في الموروث السردي العربي" للباحث البريطاني فيليب كينيدي، والصادر عن دار نشر جامعة أدنبره 2016.

أما عن فرع النشر والتقنيات الثقافية، فتضم القائمة القصيرة،  دار المشرق – لبنان، والمركز العربي للأدب الجغرافي ارتياد الآفاق، من الإمارات، ومنشورات الجمل من لبنان، والمؤسسة العربية للدراسات والنشر، لبنان.

يذكر أن فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى استقبل 64 مشاركة هذا العام، بينما استقبل فرع النشر والتقنيات الثقافية هذا العام 24 مشاركة.