نادي الشارقة (تويتر)
نادي الشارقة (تويتر)
السبت 16 فبراير 2019 / 20:52

دوري الخليج العربي: حصاد الجولة 15.. الشارقة يحلق والعين يتعثر

واثق الخطوة يمشي ملكاً.. هذا هو حال فريق الشارقة متصدر ترتيب دوري الخليج العربي، الذي لعبت نتائج الجولة 15 من المسابقة لصالحه.

وكان الشارقة على موعد مع اختبار صعب خارج ملعبه مع فريق النصر، وبرهن "الملك" مجدداً على أن الفوز بالمباريات لا يأتي دائماً بالهجوم المكثف منذ بداية المباراة حتى نهايتها، وأمام النصر دافع الشارقة كثيراً خلال الشوط الأول لكنّ هجماته القليلة كانت شديدة الخطورة.

وساعد الملك النقص العددي في صفوف النصر بعد طرد طارق أحمد لاعب "العميد" في الدقيقة 43، ونجح الشارقة في الفوز بهدف نظيف سجله ريان مينديز في الدقيقة 74 بعد عرضية من المتألق سيف راشد، هذا الفوز رفع رصيد الشارقة إلى 37 نقطة في الصدارة، وتجمد رصيد النصر عند 16 نقطة في المركز العاشر.

واستفاد الشارقة من تعثّر منافسه الأبرز فريق العين الذي سقط بشكل مفاجئ خارج ملعبه أمام الظفرة بثلاثة أهداف دون رد، وهذه الهزيمة هي الثالثة للزعيم هذا الموسم، ولم يحصد الفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها بالدوري إلا 4 نقاط فقط.

العين الذي يبدو تأثره الواضح برحيل مدربه زوران ماميتش توقف رصيده عند 32 نقطة في المركز الثاني، واتسع الفارق بينه وبين الشارقة إلى خمس نقاط كاملة.

فريق آخر من فرق المقدمة تعثّر هذه الجولة، هو شباب الأهلي الذي تعادل على ملعبه مع عجمان بهدفين لكل منهما في مباراة مثيرة.

وعلى الرغم من تصريحات رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي قبل المباراة التي حذر فيها من قوة وصلابة عجمان خارج ملعبه إلّا أن كتيبة المدرب الأرجنتيني لم تحافظ على تفوقها، وتأخر عجمان بهدفين نظيفين سُجلا في الدقيقتين 18 و37 لكنّه نجح في العودة واقتناص نقطة التعادل بثنائية سجلها مامي تيام في الدقيقتين 41 و83.

شباب الأهلي رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع من الترتيب، وهذا التعادل هو الأول له منذ الجولة الثامنة حين تعادل مع الوحدة بهدفين لكل فريق.

أمّا عجمان فرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع، وهو الفريق الوحيد في المسابقة الذي يتساوى عدد المباريات التي فاز بها مع عدد تعادلاته ومع عدد المباريات التي هُزم فيها أيضاً.

 فاز بخمس مباريات وتعادل في خمسٍ، وخسر خمس مباريات أيضاً، وحصد البرتقالي خارج ملعبه 12 نقطة، في حين حصد 8 نقاط فقط على ملعبه.

وفي السباق على الصدارة، نجح فريق الجزيرة في تجاوز تعثره أمام شباب الأهلي في الجولة الرابعة عشر، واكتسح الفجيرة بخماسية نظيفة في غياب هداف الفريق علي مبخوت بسبب الإيقاف.
 
ورفع "فخر أبوظبي" رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث من الترتيب، في حين ما زال رصيد "الذئاب" متوقفاً عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر من الترتيب.

وما زال بني ياس يعيش فترة مثالية تتوالى فيها الانتصارات، وواجه "السماوي" اختباراً صعباً هذه الجولة حين خرج لمواجهة الوصل في زعبيل، ونجح بني ياس في الفوز بهدفين مقابل هدف، ليحقق الانتصار الرابع على التوالي ويرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس من الترتيب، وعاد الوصل لمرارة الهزائم بعدما ذاق حلاوة الفوز في الجولة الرابعة عشر على حساب دبا.
 
وتوقف رصيد "الفهود" عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتمكن الوحدة من تحقيق انتصار مهم على حساب دبا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس، وما زال دبا يبحث عن أي نقاط بعدما تلقى الفريق الهزيمة السابعة على التوالي، وفي رصيد الفريق أربع نقاط فقط في المركز الرابع عشر والأخير.

واحدة من أكثر مباريات هذه الجولة إثارة كانت مباراة الإمارات واتحاد كلباء، وظلت النتيجة سلبية حتى الدقيقة 89 قبل أن يتمكن كل فريق من تسجيل هدف لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وهذا التعادل هو الثاني على التوالي للإمارات الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر، أما اتحاد كلباء فوصل للنقطة 19 ويحتل المركز الثامن في الترتيب.

وشهدت هذه الجولة تسجيل 22 هدفاً بزيادة هدف واحد عن الجولة الرابعة عشر، وبمتوسط 3.14 هدفاً في المباراة الواحدة، وشهدت أيضاً بطاقتين حمراوين، واحدة من نصيب النصر والأخرى من نصيب اتحاد كلباء.

ويملك الجزيرة أقوى خط هجوم بالمسابقة، وسجل لاعبوه 42 هدفاً، أما الأضعف فهو خط هجوم دبا الذي لم يسجل إلا 17 هدفاً فقط.

وما زال العين يملك أقوى دفاع بالمسابقة رغم الثلاثية التي تلقاها من الظفرة، واهتزت شباك الزعيم 14 مرة هذا الموسم، ويملك دبا خط الدفاع الأضعف واستقبلت شباكه 41 هدفاً.

ولم يستغل ويلتون سوارس مهاجم الشارقة غياب علي مبخوت لاعب الجزيرة عن هذه الجولة لينفرد بصدارة الهدافين، وما زال الثنائي يقتسم الصدارة برصيد 15 هدفاً، واقترب منهما سبستيان تيغالي الذي رفع رصيده إلى 13 هدفاً بعد الهدف الذي سجله في شباك دبا.