الإثنين 18 فبراير 2019 / 15:08

كيف تستعد نجمات هوليوود لحفل الأوسكار

24- إعداد: سامي حسين

تتسابق نجمات هوليوود للظهور بأبهى حُلة خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار كل عام، ويلجأن إلى أفضل وسائل العناية بجمالهن قبل المشاركة في الحدث الأهم سينمائياً في العالم.

وقبل أيام قليلة من حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام ، كشفت صحيفة ميرور البريطانية أغرب الوسائل التي تستخدمها نجمات هوليوود للعناية بجمالهن في هذه المناسبة.

علاج الوجه بالخلايا الجذعية
تبرز النجمتان ساندر بولوك وكيت بلانشيت الفائزتين بجائزة الأوسكار، من بين المعجبات بهذه الطريقة، وتعتمد على حقن الخلايا الجذعية المستخرجة من الأطفال حديثي الولادة في كوريا الجنوبية في البشرة، ويعتبر من الوسائل رخيصة الثمن نسبياً، إذ لا تكلف أكثر من 650 دولار.



مرطب الحلزون
حظي مرطب الحلزون بشعبية كبرى في الآونة الأخيرة، بعد انتشار ادعاءات عن مساعدته في منع التجاعيد وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويقول الخبراء إن الحلزون غني بمضادات الأكسدة القوية، ويمكن أن يساعد في التخلص من ندبات حب الشباب.

وتستخدم بعض صالونات التجميل علاج الوجه بالحلزون منذ سنوات، وهو  متوفر على شكل كريمات ومرطبات وأمصال للعناية بالبشرة.



سم الأفعى
يعتبر سم الأفاعي أحدث علاج لمكافحة الشيخوخة، ويمكن أن يكون أكثر فعالية من البوتوكس في التخلص من الخطوط الدقيقة على البشرة.

وأدركت شركة بينتابارم فوائد سم الأفعى، فأنتجت بروتيناً صناعياً غير سام مستخرج من أفعى المعبد، يساعد على استرخاء عضلات الوجه ويقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة.



العلاج بمشيمة الأغنام
يقوم العلاج على استخدام الخلايا الجذعية المستخرجة من مشيمة الأغنام  في نيوزلندا، ونشرها عبر الوجه بعد التقشير.



علاج مصاصي الدماء للوجه
كانت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشان أشهر من استعان بهذه الطريقة، وتعتمد الطريقة على سحب عينة الدم من الذراع وإزالة الصفائح الدموية منها قبل حقنها في الجلد، ما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الضرورية لمرونة وصحة البشرة.