جانب من لقاء الفريقين (رويترز)
جانب من لقاء الفريقين (رويترز)
الأربعاء 20 فبراير 2019 / 10:15

برشلونة يترك بطاقة التأهل على المحك

أخفق برشلونة في التسجيل رغم تسديد 25 كرة خلال التعادل دون أهداف في ضيافة أولمبيك ليون، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء، ليترك بطاقة الصعود على المحك حتى موعد مباراة الإياب الشهر المقبل.

وسدد لاعبو برشلونة خمس كرات فقط على مرمى ليون، لكن لم يكن بوسع ليونيل ميسي أو عثمان ديمبلي أو لويس سواريز هز شباك أنطوني لوبيز.

وكان بوسع ليون أن يتقدم بهدف لولا تألق الحارس مارك أندريه تير شتيغن في الشوط الأول، عندما أبعد تسديدة مارتن ترييه.

وقال مدافع برشلونة، كليمون لينغليه: "حضرنا إلى هنا لمحاولة الأداء بشكل جيد لكننا لم نسجل الهدف.. 25 تسديدة ليس بالأمر السيء.. كنا في حاجة إلى التسجيل لكن عند تسديد الكثير من الكرات فهذا يعني أنك لعبت بشكل جيد وهو ما حدث".

وأضاف لاعب برشلونة: "كنا نفتقد الثقة بعض الشيء، وأنا متأكد أننا سنسجل في كامب نو في 13 مارس (آذار) المقبل".

وحصل سواريز على فرصة بالقرب من المرمى في الشوط الأول، لكن مهاجم أوروغواي واصل الابتعاد عن مستواه بعيداً عن برشلونة، ولم يسجل أي هدف خارج أرضه في دوري الأبطال بعد حوالي 25 ساعة لعب.

وقال لينغليه: "دعونا نرى ما سيحدث في كامب نو، لكن من الجيد دائماً اللعب خارج الأرض دون استقبال أي هدف.. لعب ليون بشكل رائع".

ومن جانبه، علق مدرب برشلونة، إرنستو فالبيردي، على اللقاء قائلاً: "شعوري أننا لعبنا بشكل رائع.. أعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل وقدمنا ما يكفي للفوز.. لم تكن ليلتنا.. نحن أقوياء على أرضنا، لكن لا يمكن أن ننكر أن التعادل 0-0 خارج الأرض تعتبر نتيجة خطيرة في لقاء الذهاب.. نحن في حاجة شديدة إلى جماهيرنا في نو كامب".

ويأمل ليون أن تساعده عودة القائد والمهاجم نبيل فقير، بعد غيابه عن الذهاب بسبب الإيقاف، على التسجيل خارج الأرض في برشلونة.

ولم يسجل ليون على أرضه، لكنه كذلك لم يستقبل أي هدف رغم التعرض لضغط في الشوط الثاني، ويعود الفضل في ذلك إلى تألق الظهير ليو دوبوا والمدافع جيسون ديناير.