جانب من تتويج الأبطال (المصدر)
جانب من تتويج الأبطال (المصدر)
الخميس 21 فبراير 2019 / 14:03

بطولة رأس الخيمة الدولية للجوجيتسو تنطلق الجمعة

تنطلق غداً الجمعة بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الخامسة، والتي تقام منافساتها في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، تحت رعاية ولي عهد رأس الخيمة، الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي.

تتمتع البطولة بأهمية استراتيجية بالنسبة للاعبي الجوجيتسو على المستويات المحلية والدولية كونها آخر فرصة للاعبين ضمن الموسم الرياضي 2018- 2019 لرفع نقاط تصنيفهم العام وفق التصنيف الدولي المعتمد لدى اتحاد الإمارات للجوجيتسو، قبل الوصول إلى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجتسو التي ستنطلق في أبريل المقبل، ما يسهم في تعزيز فرص وصولهم إلى منصة التتويج النهائية.

وتتيح البطولة للاعبين واللاعبات من مختلف الجنسيات فرصة المشاركة في منافساتها ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، عدا فئة الحزام الأبيض في خطوة يتخذها اتحاد الإمارات للجوجيتسو لأول مرة على مستوى البطولات الدولية ضمن الموسم الرياضي 2018-2019.

وتتوزع منافسات البطولة على خمس أبسطة، ويعمل على تحكيمها 10 حكام، حيث ستبدأ منافسات اليوم الأول من البطولة عند الساعة الثانية ظهراً (دون بدلة)، فيما تبدأ منافسات اليوم الثاني عند الساعة 11 صباحاً (بالبدلة).


آمال كبيرة على البطولة
قال عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران: "يضع الاتحاد واللاعبين المشاركين من داخل الدولة وخارجها آمالاً كبيرة على هذه البطولة باعتبارها آخر بطولة دولية ضمن الموسم الرياضي تتيح لهم الحصول على نقاط التصنيف المعتمدة لدى الاتحاد، وهو ما من شأنه أن يجعل من المنافسات مشهداً استثنائياً ومشوقاً فيما يتعلق بعدد اللاعبين المشاركين والمنافسات التي ستشتعل على أبسطة البطولة".

وأعرب البطران عن فخره بالجهود التي يبذلها فريق العمل في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، لتنظيم البطولات الدولية التي ترسخ مكانة دولة الإمارات على خارطة الجوجيتسو العالمية.

نقاط التصنيف
يحصل اللاعبون الذين سيفوزون بالميدالية الذهبية في بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو على 60 نقطة تضاف إلى رصيدهم، فيما سيحصل الفائزون بالميدالية الفضية على 40 نقطة، و30 نقطة للفائزين بالميدالية البرونزية، وتنخفض النقاط المحصلة كلما تراجع ترتيب اللاعبين في نهاية المنافسات، حيث سيحصل المركز الرابع على 20 نقطة، ومن الخامس إلى الثامن على 10 نقاط، وخمس نقاط للاعبين الذين أحرزوا المركز التاسع إلى السادس عشر، وثلاث نقاط للاعبين الذين سيحققون المراكز بين 17 و32، في حين سيحصل اللاعبين المشاركون والذين خرجوا دون أي ترتيب على نقطة واحدة.

وتشهد منافسات هذه البطولة نظام احتساب واحد للمنافسات يتمثل بخروج اللاعبين عند تعرضهم للخسارة، ولن يكون هناك دور بالإعادة على غرار ما جرى تطبيقه في بطولات أخرى.