الشيخ محد بن زايد والرئيس الأرجنتيني ماكري (تويتر)
الشيخ محد بن زايد والرئيس الأرجنتيني ماكري (تويتر)
الجمعة 22 فبراير 2019 / 00:06

محمد بن زايد يستقبل الرئيس الأرجنتيني

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس في أبوظبي، رئيس جمهورية الأرجنتين ماوريسيو ماكري.

وبحث مع الرئيس الضيف خلال اللقاء، علاقات الصداقة وأوجه التعاون والعمل المشترك بين البلدين ومقومات وفرص تنميتها بما يحقق مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والسياحية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكما استعرض الجانبان عدداً القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء الذي حضره مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اهتمام دولة الإمارات بتوسيع علاقاتها وتنويعها مع الدول الصديقة وفق مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتعاون وخدمة المصالح المشتركة.

وأشار إلى أن نهج الدولة يقوم على بناء علاقات صداقة وتعاون قوية وفاعلة تعزز مصلحة الشعوب وجودة الحياة لديها وتسهم في دفع التنمية والتطوير وتحقيق الاستقرار والأمان ومستقبل أفضل للدول والأجيال المقبلة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأرجنتيني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مؤكداً حرص بلاده على تنمية علاقاتها مع دولة الإمارات بما يحقق طموحات البلدين والشعبين الصديقين، كما ثمن جهود الدولة ومبادراتها الإنسانية في نشر وتعزيز قيم التسامح والحوار والتعايش بين شعوب العالم كافة.

وحضر اللقاء نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون خليفة المبارك، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، وسفير فوق العادة ومفوض لدولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين سعيد راشد عبيد سيف الزعابي.

وحضره من الجانب الأرجنتيني وزير الخارجية والعبادة خوريه فاوري، والمدير العام لوكالة الاستخبارات الفيدرالية جوستافو أريباس، وسفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة فيرناندو رامون مارتينيز.