الشارقة وشباب الأهلي (أرشيف)
الشارقة وشباب الأهلي (أرشيف)
الجمعة 22 فبراير 2019 / 11:04

دوري الخليج العربي: قمة لا تقبل إلا الفوز بين الشارقة وشباب الأهلي

درب البطولة، هي العنوان الأمثل لقمة الجولة 16 بين الشارقة وشباب الأهلي دبي، وهو اختبار صعب للغاية بين الفريقين، فالملك يتربع على القمة، وشباب الأهلي يبحث عن مواصلة المنافسة بالسبل كافة.

أبناء العنبري تجاوزوا العميد النصراوي في المحطة السابقة بهدف مثير في مباراة دراماتيكية، وكتيبة شباب الأهلي وقعت في فح التعادل 2-2 مع عجمان.

كتيبة النحل تتطلع لتحقيق الفوز لتؤكد أنها الأميز والأفضل في دورينا، وشباب الأهلي يسعى للفوز لأنه خطوة مهمة نحو استعادة الفريق للطريق الصحيح نحو المنافسة.

صحيح أن المسابقة ما زالت طويلة، وبها محطات صعبة لكل فريق، لكن فوز أي منهما الليلة سيمنحه دفعة مزدوجة نحو اللقب، خاصة أبناء الشارقة، لأن الفارق سوف يتسع في هذه الحالة مع شباب الأهلي إلى 11 نقطة.

ويعتبر مدرب شباب الأهلي رودولفو المباراة محورية للغاية نحو استعادة الفريق ثقته من جديد ومزاحمة الصدارة، وفي الوقت نفسه فإن العنبري يفكر في كيفية تحقيق الضربة القاضية لواحد من أخطر المنافسين والقادمين من الخلف.

وكان الشارقة حقق الانتصار في الدور الأول على شباب الأهلي بملعبه 2-1، في الجولة الثالثة بهدفي منديز وايجور، وسيلعب العنبري بتشكيلة الدور الأول نفسها باستثناء، تغيير وحيد فقط وهو وجود ماجد سرور على حساب محين خليفة.

وتشهد نتائج الفريقين خلال الفترات الأخيرة الكثير من المتعة والإثارة، حيث استطاع الملك الموسم الماضي انتزاع التعادل السلبي في مباراة الدور الأول، والفوز بهدف في الدور الثاني، وفي موسم 2016-2017 فاز شباب الأهلي بهدف في الدور الأول وتعادلا 2-2 في الدور الثاني.

ويمتلك كل فريق في مباراة الليلة قوة ضاربة سواء الرباعي الأجنبي في صفوف كل فريق، أو من عناصر اللاعبين المواطنين أصحاب الكفاءات العالية، فالملك يضم أفضل رباعي أجنبي متجانس في ملاعبنا، وهم إيغور ومنديز وشوكوروف وويلتون، وفي شباب الأهلي يوجد لوفانور وأيوفي ودياز واميليانو غابرييل، ومعهم سيف راشد المتألق وشاهين عبد الرحمن وعبد الله غانم وعادل الحوسني وماجد سرور من الشارقة، وماجد حسن ووليد عباس وماجد ناصر وأحمد خليل في الأهلي.