بعد توقيع الاتفاقية (المصدر)
بعد توقيع الاتفاقية (المصدر)
الجمعة 22 فبراير 2019 / 13:28

مبادلة الداعم الرسمي لطواف الإمارات 2019

وقعت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" اتفاقية شراكة مع طواف الإمارات 2019"، لتصبح بموجبها الداعم الرسمي للسباق العالمي الوحيد الذي يقام في الشرق الأوسط، ضمن أجندة السباقات العالمية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية خلال الفترة 24 فبراير (مارس) 2 مارس (آذار) 2019.

جرى توقيع اتفاقية الشراكة بمقر "مبادلة" من قبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في "مبادلة"، وحميد عبد الله الشمري.

ووفقاً للإتفاقية ستدعم مبادلة طواف الإمارات 2019 بكافة مراحله التي ترمز للإمارات السبع وشعار الحدث الموحد، حيث ستقام المراحل الثلاث الأولى في إمارة أبوظبي والرابعة في إمارة دبي مروراً بالشارقة ورأس الخيمة، والخامسة في إمارة الشارقة مروراً برأس الخيمة والفجيرة، فيما تحتضن إمارة عجمان المرحلة السادسة مروراً بأم القيوين ورأس الخيمة، في حين تقام المرحلة السابعة والاخيرة في دبي.

وتبلغ المسافة الإجمالية لطواف الإمارات 1,090 كلم مع ارتفاع يصل إلى 1500 متر، خصوصاً في المراحل الجبلية التي تشملها المراحل الثالثة والرابعة والسادسة.

وتأتي انطلاقة طواف الإمارات 2019، الذي جاء ثمرة للتوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة بدمج طوافي أبوظبي ودبي بعد خمس سنوات من النجاحات الكبيرة التي حققاها، حيث تم دمج الطوافين ليصبحا طواف الإمارات الذي يجسد روح الاتحاد حيث إنه يسهم في التعريف بالمعالم الطبيعية والسياحية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما ينقل إلى العالم النهضة العمرانية المتميزة التي تشهدها مختلف مدن وإمارات الدولة.

وتتميز مسارات طواف الإمارات بتنوع مراحله بما يناسب كافة المتسابقين (متسابقي السرعة، متسابقي المناطق المرتفعة، متسابقي القوة والتحمل).

وبموجب اتفاقية الرعاية قدمت "مبادلة" دعمها لسباقات طواف الإمارات المجتمعية التي تتألف من أربعة سباقات جرى ثلاث منها في جزيرة الحديريات بأبوظبي والعين ودبي، فيما تبقى السباق الرابع والختامي والذي سيقام في الأول من مارس في رأس الخيمة، دعما للتفاعل المجتمعي وحرصا من "مبادلة" على تعزيز دور الرياضة كنمط للحياة المثالية.

في المقابل "مبادلة" قدمت "مبادلة" دعما مهما لبرنامج المدارس المصاحب لطواف الإمارات والذي يمثل ورش تعليمية مدتها ساعة واحدة مخصصة لطلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم من 8 سنوات -12 سنة، وذلك بهدف تعريفهم بتاريخ رياضة الدراجات الهوائية والفوائد الصحية لقيادة الدراجات واحتياطيات السلامة، بجانب تعريفهم بدور ومكانة طواف الإمارات.